الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

توقيع اتفاقية تآخي بين بلدية الرام وبلدية الزيمون بمحافظة بلغراد

نشر بتاريخ: 02/11/2007 ( آخر تحديث: 02/11/2007 الساعة: 12:14 )
بيت لحم -معا- جرى امس في صرح بلدية الزيمون التاريخي بمحافظة بلغراد ، التوقيع على معاهدة التآخي بين بلدية الرام - القدس الشرقية وبلدية الزيمون - محافظة بلغراد وبحضور رؤساء البعثات الدبلوماسية للدول العربية والإسلامية، وحشد كبير من رجال الإعلام - تلفزيون وصحافة، وعدد من أعضاء برلمان جمهورية صربيا وأعضاء المجالس البلدية في محافظة بلغراد .

وألقت بهذه المناسبة رئيسة بلدية الزيمون غوردانا بوب لازيتش وسرحان السلايمة رئيس بلدية الرام ومحمد نبهان سفير دولة فلسطين في بلغراد كلمات عبروا فيها عن عمق أواصر الصداقة بين الشعبين الفلسطيني والصربي وروح التضامن بينهما .

واعتبر المتحدثون إن هذه الخطوة الهامة تمثل استمرارية ودفعا للتعاون القائم بين الشعبين والبلدين .

وأكد المسؤولون الصرب على دعمهم للنضال العادل الذي يخوضه الشعب الفلسطيني والجهود الحثيثة التي يبذلها الرئيس محمود عباس للوصول إلى تسوية عادلة للنزاع الفلسطيني الإسرائيلي والقضية الفلسطينية من أجل مستقبل السلام والأمن في منطقة الشرق الأوسط .

وتخلل حفل الاستقبال الذي أقامته بلدية الزيمون - محافظة بلغراد على شرف الوفد الفلسطيني الضيف وحضور السلك الدبلوماسي العربي والإسلامي ، وصلات عن الفلكلور الشعبي الصربي .

تجدر الإشارة إلى أن التوقيع على معاهدة التآخي بأحرفه الأولى تم في مقر بلدية الرام في شهر مايو الماضي، وتأتي زيارة وفد بلدية الرام الآن تلبية لدعوة بلدية الزيمون لإتمام مراسم التوقيع على معاهدة التآخي بين البلدين كرمز من رموز الصداقة بين الشعبين الصديقين الفلسطيني والصربي .