الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ادعيس يتفقد المؤسسات التعليمية الشرعية في قلقيلة

نشر بتاريخ: 10/03/2016 ( آخر تحديث: 10/03/2016 الساعة: 14:25 )
قلقيلة- معا- تفقد وزير الاوقاف والشؤون الدينية الشيخ يوسف ادعيس، اليوم الخميس، المؤسسات التعليمية الشرعية بمحافظة قلقيلة، واطلع على آلية سير العملية التعليمية فيها.

وبيّن ادعيس أن الوزارة تدعم وبشكل كبير كافة مجالات التعليم الشرعي في فلسطين، من حيث إعداد المناهج الخاصة بها، والحصول على موافقة المؤسسات الرسمية كالتعليم العالي، الأمر الذي يعتبر تطوراً كبيراً في هذا المضمار الكبير والحساس.

وقال: "إن الوزارة تدعم بشكل كبير التحاق الطلبة في كافة مجالات التعليم الشرعي في فلسطين، وان الوزارة تقوم بإعداد المناهج الشرعية، والحصول على موافقة المؤسسات الرسمية كالتعليم العالي، الأمر الذي يعتبر تطوراً كبيراً في هذا المضمار".

والتقى ادعيس بالهيئتين التدريسيتين لكلية الدعوة الإسلامية في قلقيلية، والمدارس الشرعية للذكور والاناث، وناقش معهما العام الدراسي.

وأوضح أن كلية الدعوة الإسلامية تبني رؤيتها التعليمية على أساس التعليم المجاني سواء من ناحية الأقساط الدراسية، أو من ناحية الكتب الجامعية الضرورية للطالب وهذا لجلب اكبر عدد ممكن من الطلبة خاصة من خريجي المدارس الشرعية التابعة للوزارة في محافظات الوطن الشمالية.