الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اعتصام أمام مقر "الاسكوا" في بيروت

نشر بتاريخ: 10/03/2016 ( آخر تحديث: 12/03/2016 الساعة: 15:23 )
اعتصام أمام مقر "الاسكوا" في بيروت
بيروت- معا- نظمت خلية إدارة الأزمة، اليوم الخميس، اعتصاماً حاشداً أمام مقر "الإسكوا" وسط العاصمة اللبنانية بيروت، ضمن الخطوات التي يقوم بها الفلسطينيون في لبنان، للضغط على "الأونروا" للتراجع عن قراراتها الأخيرة القاضية بتقليص خدماتها الطبية والاستشفائية والتعليمية.

وشارك في الإعتصام ممثلو الفصائل الفلسطينية واللجان الشعبية ومئات اللاجئين الفلسطينيين الذين جاؤوا من مختلف المخيمات الفلسطينية في لبنان للتعبير عن رفضهم لقرارات "الأونروا".

وتحدث في الاعتصام مسؤول العلاقات السياسية لحركة الجهاد الاسلامي في لبنان شكيب العينا، موجها رسالته إلى الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، طالب فيها بالضغط على "الأونروا" للتراجع عن قراراتها،وتحث المجتمع الدولي على تقديم الدعم المالي "للأونروا" كي تتمكن الأخيرة بالقيام بدورها وعملها الذي أنشأت من أجله.

وشدد العينا على ضرورة تحديد موازنة ثابتة "للأونروا" كسائر المنظمات الدولية، والقيام بحملة دولية لجمع التبرعات لاستكمال إعمار مخيم نهر البارد، واستمرار تقديم بدلات الإيجار للفلسطينيين النازحين من سوريا، وزيادة عدد الصفوف والمعلمين في مدارس "الاونروا" وزيادة عدد العاملين في قسم التنظيفات.

ولفتت الرسالة إلى ضرورة إعادة النظر في المعايير التي تعتمدها "الأونروا" في التعاطي مع حالات العسر الشديد.

ورفع المشاركون في الاعتصام، لافتات وشعارات أكدت على حق العودة، ومشروعية مطالبهم بتوفير رعاية صحية واستشفائية وجودة تعليمية.