الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

شاهر سعد: حملة اعتقالات بين صفوف العمال تشنها اسرائيل

نشر بتاريخ: 10/03/2016 ( آخر تحديث: 10/03/2016 الساعة: 18:59 )
نابلس -  معا - وصف شاهر سعد الأمين العام لاتحاد نقابات عمال فلسطين سياسة الاعتقالات الاسرائيلية للعمال داخل الخط الاخضر بأنها سياسة اعتقالات مجنونة، تأتي في سياق سياسة الانتقام الاسرائيلية ضد كل ماهو عربي، خاصة أنها تجري في أعقاب ردود الفعل على عملية تجري هنا أوهناك..

وقال سعد: ان هذه الممارسات والاعتقالات لن تحقق الأمن للاسرائيليين الذين يمارسون أبشع صور الارهاب ضد العمالة الفلسطينية.

وجاءت تصريحات سعد هذه اثر حملة الاعتقالات التي شنتها سلطات الاحتلال الليلة الماضية في منطقة الشمال والتي جرى فيها اعتقال 25 عاملا فلسطينيا، وفي أعقاب الاعتقالات في منطقة الساحل، حيث جرى اعتقال 15 عاملا في حين جرى اعتقال باقي العمال في منطقة النقب ،وما يذكر ان سلطات الاحتلال اعتقلت في الآونة الاخيرة 250 عاملا بحجة العمل في اسرائيل دون الحصول على تصاريح.

ودعا سعد المجتمع الدولي وجمعيات حقوق الانسان والاتحادات الدولية للعمال الى فضح السياسات الاسرائيلية ضد العمالة الفلسطينية التي تتعرض الى تمييز عنصري لم يسبق له مثيل، والى ممارسات تعسفية تهدف الى تضييق الخناق على العمال الفلسطينيين تحت ذرائع وحجج واهية.

وقال سعد: ان عمالنا يواصلون عملهم في ظروف غير انسانية ومعقدة مغموسة بالدم وممهورة بالعذاب جراء الاعتقالات والمضايقات اليومية من أجل الحصول على لقمة خبز تقي أطفالهم شر الجوع ووجع الفقر.