الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

شبكة المدافعين عن حقوق الانسان تعقد ورشة بعنوان "المشاركة السياسية للشباب"

نشر بتاريخ: 02/11/2007 ( آخر تحديث: 02/11/2007 الساعة: 14:48 )
غزة- معا- عقدت شبكة متطوعي الدفاع عن حقوق الإنسان ورشة عمل بعنوان " المشاركة السياسية للشباب" بمشاركة كل من شاكر حسنات ومحمد الكحلوت وعبد الحميد عبد العاطي من شبكة متطوعي الدفاع عن حقوق الإنسان وعدد كبير من الشخصيات الوطنية ومجموعة من الشباب من مختلف مناطق الشمال في قاعة اللجنة الشعبية للاجئين في معسكر جباليا امس.

وفي مداخلته، تحدث المحامي محمد الكحلوت عن المشاركة السياسية كحق من حقوق الإنسان وفق المعايير الدولية والقانون الفلسطيني .

فيما شرح شاكر الحسنات مراحل تكوين ونشأة الحركة الطلابية كأحد ابرز الحركات السياسية الشبابية في فلسطين، هذا وتحدث الكاتب عبد الحميد عبد العاطى عن أن الحركة الشبابية مرت بمعيقات طارئة أدت إلي النتيجة الحالية، مضيفا إن ما يميز الشباب كقوة سياسية للتغير هي قوة الصمود والتحدي التي لا توجد في أي شعب من شعوب المنطقة .

وأكد احمد لبد مدير الورشة على التواصل مع كافة المشاركين وإخبارهم بكل جديد وعن سبل تحقيق الأفضل، وقال إن الشبكة ستستمر بعقد هذه الورش لتوعية الشباب لنيل حقوقهم المسلوبة وللدفاع عن اى حق من حقوق الإنسان .

وعبر الحضور من الشباب في نهاية الورشة عن دعمهم وتأييدهم للمشاركة السياسية للشباب وغيرها من المواضيع الفعالة الهامة المتعلقة بالشباب بالاضافة الى استياءهم من الوضع القائم من انتهاكات تمارسها سلطة الواقع، موضحين مدى حاجة الشباب الفلسطيني الى مثل هذه الورشات لتوعيتهم بحقوقهم الغائبة عنهم.