الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

السفير عريقات يلتقي رؤساء منظمات امريكية

نشر بتاريخ: 10/03/2016 ( آخر تحديث: 10/03/2016 الساعة: 19:40 )
القدس -  معا - التقى السفير معن رشيد عريقات رئيس المفوضية العامة لمنظمة التحرير الفلسطينية في الولايات المتحدة بنهاد عوض المدير التنفيذي لمؤسسة كير (مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية) وتناقش معه حول الجهود التي تبذلها المؤسسة للتصدي لحملات ضد المسلمين والعرب الامريكين في الولايات المتحدة خاصة للتصريحات الصادرة من بعض المرشحين الامريكين للرئاسة.

 وتم الاتفاق على توحيد الجهد في الولايات المتحدة ليشمل اكبر عدد ممكن من الجمعيات والمنظمات والمؤسسات العربية والاسلامية الامريكية لمواجهة حملات التشوية المتعمدة وللتأثير على صناع القرار والانتخابات الامريكية.

كما التقى السفير عريقات بويلام كروكرن رئيس مؤسسة أنيرا واستمع منه الى شرح مفصل عن النشاطات والمشاريع التي تقوم بها انيرا في فلسطين ولبنان وعن الصعوبات والعراقيل التي تضعها اسرائيل امام عمل انيرا والجمعيات والمنظمات الغير حكومية الاخرى التي تقدم المساعدة للشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية.

 واكد السفير عريقات للسيد كروكرن دعمه لعمل المؤسسة واستعداد الجانب الفلسطيني لتقديم كل انواع المساعدة لتسهيل عمل المؤسسة في فلسطين.

يذكر ان انيرا هي مؤسسة أمريكية لإغاثة اللاجئين في الشرق الأدنى (أنيرا) وتعمل على الارتقاء برفاه سكان الضفة الغربية وقطاع غزة ولبنان والأردن.

 ومن خلال ما تتمتع به من شراكات وبالتشاور الوثيق مع الجماعات المحلية والمجتمعية، تستجيب مؤسسة أنيرا للاحتياجات الاقتصادية والصحية والتعليمية، فضلاً عن خلق حلول مستدامة وتقديم المساعدات الإنسانية في حالات الطوارئ. وتعد أنيرا، التي تأسست في عام 1968 للمساعدة في تخفيف معاناة اللاجئين الفلسطينيين بعد الحرب العربية الإسرائيلية في عام 1967، مؤسسة غير سياسية وغير دينية، كما أنها واحدة من أكبر الجمعيات الأمريكية غير الربحية والوحيدة التي تعمل في الشرق الأوسط منذ 42 عامًا.

وفي اطار لقاءاته مع طلاب الجامعات الامريكية، التقى السفير عريقات مع طلاب من جامعة كارولينا الشمالية في جولة لهم في واشنطن وقدم لهم شرحا وافيا عن الاوضاع في فلسطين والممارسات الاسرائيلية التعسفية ضد ابناء الشعب الفلسطيني والسياسات المنافية للقانون الدولي مؤكدا على ضرورة ان يلعب الجيل الامريكي الشاب دورا رئيسيا في الحكومة الامريكية فيما يتعلق بالصراع الفلسطيني الاسرائيلي من اجل تبني موقف محايد يضمن انتهاء الاحتلال واعطاء الشعب الفلسطيني حقوقه المشروعة.