الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

كأس الاتحاد الآسيوي: القوة الجوية 2 - العروبة 1

نشر بتاريخ: 10/03/2016 ( آخر تحديث: 10/03/2016 الساعة: 20:27 )
كأس الاتحاد الآسيوي: القوة الجوية 2 - العروبة 1
الدوحة - معا : انفرد نادي القوة الجولة العراقي في الصدارة بعد فوزه على العروبة العماني 2-1 يوم الأربعاء على ستاد سعود بن عبدالرحمن في الدوحة، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة في كأس الاتحاد الآسيوي 2016.
وسجل حمادي أحمد (14) وسامال سعيد (66) هدفي القوة الجوية، في حين أحرز المالي موسى كوني (77) هدف العروبة.

في المقابل تم تعليق المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة التي تجمع بين الوحدة السوري والظاهرية الفلسطيني والتي كانت مقررة على الملعب البلدي في صيدا.

ورفع القوة الجولة رصيده في صدارة ترتيب المجموعة إلى 6 نقاط من مباراتين، مقابل 3 نقاط للعروبة، في حين لا زال رصيد الوحدة والظاهرية خاليا من النقاط.

وكانت الجولة الأولى شهدت قبل أسبوعين فوز القوة الجوية على الظاهرية 2-0 في الخليل، والعروبة على الوحدة 2-1 في صور.

وتقام الجولة الثالثة من منافسات المجموعة يوم الأربعاء 16 آذار/مارس، حيث يلتقي الوحدة مع القوة الجوية في صيدا، والعروبة مع الظاهرية في صور.

ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى دور الـ16 الذي تقام مبارياته من جولة واحدة على أرض الفريق الذي تصدر مجموعته في الدور الأول، وذلك خلال شهر أيار/مايو المقبل.

وضغط القوة الجوية في بداية المباراة، وسنحت له فرصتين عبر ضربتين حرتين عن طريق همام طارق وبشار رسن.

ثم نجح الفريق العراقي في افتتاح التسجيل بعدما تبادل حمادي أحمد الكرة مع بشار رسن قبل أن ينفرد الأول بالمرمى ويسدد بعيدا عن متناول الحارس رياض العلوي (14).

وكاد العروبة يسجل هدف التعادل عبر تسديدة لايل بيترز التي نجح الحارس العراقي فهد طالب في التصدي لها (25).

وسجل القوة الجوية الهدف الثاني في الدقيقة 66 بعدما انطلق السوري مؤيد العجان في الجهة اليسرى وأرسل تمريرة عرضية وصلت على القائم البعيد عند سامال سعيد ليحولها رأسية في الشباك.

وقلص العروبة الفارق عبر هدف موسى كوني عبر تسديدة من زاوية ضيقة على القائم القريب لمرمى فهد طالب (77).

وضغط العروبة في الدقائق الأخيرة من أجل تعديل النتيجة، ولكن القوة الجوية نجح في المحافظة على تقدمه والحصول على النقاط الثلاث.

تصريحات المدربين:
- صباح عبد الجليل مساعد مدرب القوة الجوية العراقي:
"كان الفوز مهما وصعبا في ذات الوقت، كانت المباراة جيدة وكان لدينا تصميم أكبر على الفوز في المباراة وتصدر المجموعة، مما يمنحنا دفعة جيدة للتأهل إلى الأدوار الإقصائية".

"أظهر اللاعبون تركيزا جيدا وطبقوا الخطة الموضوعة، العروبة قدم مستوى جيد ولكننا حافظنا على صلابتنا وسجلنا من الفرص التي صنعناها من أجل الحصول على النقاط الثلاث".

- ميلوفان بريليسيتش مدرب العروبة العماني:
"كانت المباراة متكافئة من كلا الطرفين وقد حاولنا ما بوسعنا إيجاد التوازن بين الجانبين الهجومي والدفاعي، تلقينا هدفا مبكرا مما أثر علينا ورغم ذلك صنعنا بعض الفرص لكننا لم نتمكن من التسجيل".

"في الشوط الثاني حاولنا ما بوسعنا معادلة النتيجة وصنعنا بعض الفرص، ولكن لسوء الحظ تلقينا الهدف الثاني، ثم نجحنا في تقليص الفارق لكن ذلك لم يكن كافيا ونأمل أن نعوض في المباراة المقبلة".