الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

"مدى" يدين اغلاق الاحتلال لـ"فلسطين اليوم" و"ترانس ميديا"

نشر بتاريخ: 11/03/2016 ( آخر تحديث: 11/03/2016 الساعة: 14:02 )
"مدى" يدين اغلاق الاحتلال لـ"فلسطين اليوم" و"ترانس ميديا"
رام الله- معا- أدان المركز الفلسطيني للتنمية والحريات الاعلامية "مدى" اليوم الجمعة، اغلاق قوات الاحتلال مكتبي قناة "فلسطين اليوم" وشركة ترانس ميديا للخدمات الاعلامية، بعد مداهمة مقريهما فجر اليوم في مدينة البيرة، ومصادرة ممتلكاتهما، واعتقال مدير مكتب فلسطين اليوم" فاروق عليات واثنين من العاملين في المكتب وهما: محمد عمرو وشبيب شبيب.

واعتبر"مدى" في بيان له، ان هذه الهجمة الجديدة على الاعلام الفلسطيني، تأتي بعد قرار رئيس الوزراء الاسرائيلي يوم الثلاثاء الماضي، اغلاق وسائل اعلامية فلسطينية بحجة ممارستها التحريض، وتأتي ايضا في اطار التصعيد الاسرائيلي ضد الصحفيين ووسائل اعلامية فلسطينية بعد اندلاع الهبة الشعبية بداية تشرين اول الماضي.

وأفاد البيان"لقد حذرنا في البيان الذي اصدرناه قبل يومين من خطورة قرار نتنياهو، بإغلاق وسائل إعلامية لما لهذا القرار من اثار بالغة السوء على حرية التعبير وعلى الصحفيين الفلسطينيين العاملين فيها".

وطالب "مدى" المجتمع الدولي بالضغط الجدي والفوري على حكومة الاحتلال، للتراجع عن قرارها وإعادة فتح المؤسسات الاعلامية التي اغلقت اليوم وفي شهر تشرين اول الماضي، وإعادة ممتلكاتها المصادرة بالإضافة لإطلاق سراح الصحفيين المعتقلين.