الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

دلياني: اغلاق الاحتلال لمكتب فضائية فلسطين اليوم عمل ارهابي

نشر بتاريخ: 11/03/2016 ( آخر تحديث: 11/03/2016 الساعة: 21:01 )
القدس - معا - قال عضو المجلس الثوري لحركة فتح و الامين العام للتجمع الوطني المسيحي في الاراضي المقدسة، ديمتري دلياني، أن اغلاق الاحتلال لمكتب فضائية "فلسطين اليوم" واعتقال مدير مكتبها من منزله ومصورها وفني البث خلال عملية الاقتحام في مدينة البيرة هو عمل ارهابي، يؤكد سياسة الاحتلال الرامية الى استهداف الصوت الفلسطيني الرافض لممارساته القمعية بحق شعبنا.
ووصف دلياني في بيان صحفي، صدر عنه، اليوم الجمعة، عملية الاستيلاء على معدات واجهزة المونتاج والتصوير في المكتب على أنها عملية سطو مسلح على منشأة اعلامية.
وحمّل دلياني حكومة الاحتلال مسئولية هذا العمل الارهابي والسطو كونه جاء كنتيجة مباشرة لقرار حكومة نتنياهو قبل يومين بالاعتداء على وسائل الاعلام الفلسطينية.
وأكد دلياني أن حرية التعبير حق مكفول، وربما قد يختلف البعض سياسياً مع توجهات فضائية "فلسطين اليوم"، الا انه من الواجب الانساني والاخلاقي والوطني الدفاع عن حق القائمين عليها في ايصال صوتهم الى ابناء شعبنا والعالم، والتنديد باعتداءات الاحتلال على الصحفيين، وشجب أعمال السطو و القرصنة بحق المؤسسات الاعلامية، ورفض سياسة تكميم الافواه التي تحاول قوات الاحتلال فرضها على أبناء شعبنا بالقوة العسكرية.
وشدد دلياني على أن الاحتلال يستهدف جميع وسائل الاعلام الفلسطينية، مشيراً الى تهديدات الاحتلال للهيئة العامة للاذاعة والتلفزيون الفلسطينية الرسمية التي يملكها الشعب الفلسطيني مؤخراً، كما طالب ديمقراطيات العالم بالتدخل لحماية حقوق الانسان الفلسطيني ومنها حرية التعبير عن الرأي.