الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اسرائيل : حزب الله يشوش الاستقبال في اجهزة الهاتف الخلوي الاسرائيلي "اورنج"

نشر بتاريخ: 02/11/2007 ( آخر تحديث: 02/11/2007 الساعة: 19:28 )
بيت لحم - معا- قالت مصادر اسرائيلية انه ورغم الهدوء على الحدود الشمالية الذي اعقب حرب لبنان الاخيرة التي انتهت قبل اكثر من عام يواصل حزب الله المس بمستوى حياة سكان الشمال القريبين من الحدود حيث يعانون منذ ثلاثة اشهر من تشويشات قوية على استقبال اجهزتهم الخلوية العاملة على شبكة ارونج.

وقالت احدى سكان المطلة " اورنا ريين " لصحيفة معاريف بان الامر لم يعد محتملا مضيفة يوجد في منزلي ثلاثة اجهزة خلوية اورنج وفي اي منها لا يوجد استقبال وفي البداية اعتقدنا بانه خلل مؤقت لكن الامر مستمر ويعود على نفسه في كل مرة ".

وبسرعه كبيرة اتضح بان عائلة ريين ليست الوحيدة التي تعاني من هذه المشكلة التي رصدت في الكثير من بلدات الشمال القريبة من الحدود مع لبنان .

وقبل اسبوع وصل الى المنطقةمسؤول اجهزة البث في شركة اورنج وقام بفحص الموضوع وقال للسكان بانه يوجد جهة في لبنان تشوش على الاجهزة مضيفا بان الشركة تواجه نفس الظاهرة في قطاع غزة .

واعترف يوم امس " الخميس "مسؤول كبير في قيادة المنطقة الشمالية بوجود جهات لبنانية تحاول التشويش على استقبال اجهزة الخلوي دون ان تستبعد حزب الله من الاتهام .

وفي محاولة من الشركة لحل القضية ومعالجة الخلل نقلت البث الى ابراج اخرى مؤكدة وجود خلل محدد في منطقة معينة في منطقة الجليل الاعلى تعمل على حلها عبر الانتقال الى ابراج بث اخرى .