الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الرجوب: الرياضة وسيلة هامة لصناعة السلام وايصال الرسائل الى العالم

نشر بتاريخ: 12/03/2016 ( آخر تحديث: 12/03/2016 الساعة: 20:08 )
الرجوب: الرياضة وسيلة هامة لصناعة السلام وايصال الرسائل الى العالم
اسوان – معا - دائرة الاعلام بالمجلس الاعلى للشباب والرياضة - قال رئيس المجلس الاعلى للشباب والرياضة، اللواء جبريل الرجوب، إن الرياضة هي من أنبل وأنجع الوسائل، التي يمكنها بناء جسور السلام والمحبة، بين الشعوب، الى جانب كونها أهم وسائل ايصال الرسائل الوطنية الى العالم في العصر الحالي.

وأكد الرجوب، خلال مشاركته في مسيرة السلام الدولية، التي اقيمت بمدينة اسوان المصرية، بتنظيم من الاتحاد المصري للثقافة الرياضية، بالتعاون مع مكتب الامم المتحدة بالشرق الاوسط، أكد على أن الرياضة الفلسطينية نجحت في ايصال وعرض معاناة والآلآم شعبنا الى العالم، من خلال ظهور فرقنا الرياضية المختلفة في معظم المنافسات والمسابقات الاقليمية والقارية والدولية، مما كان له الأثر الكبير في التفات العالم الى تلك الارداة الكبيرة عند الشعب الفلسطيني بالرغم من العذابات المستمرة التي سببها ولا زال يقترفها الاحتلال الاسرائيلي على مدار سنوات مضت.

وأشار الرجوب الى أهمية المشاركة الفلسطينية في مسيرة السلام الدولية، مقدما شكره للاستاذ اشرف محمود، رئيس الاتحاد المصري والعربي للثقافة الرياضية، لحرصه الدائم على تواجد فلسطين في كل المحافل الرياضية الهامة، والتي لها أثر كبير في المساهمة بعرض قضيتنا بصورة مميزة ناجحة.

وكان الرجوب قد حرص على حضور باقي منافسات الاولمبياد المصري الثاني للرياضات النوعية، حيث شهد في يومه الثاني العديد من المسابقات المميزة بمشاركة فرق رياضية من مختلف مدن جمهورية مصر العربية، التي جرت وسط حضور اعلامي ورياضي مميز.

وخلال زيارته الاولى لمنطقة السد العالي في مدينة اسوان، أعرب الرجوب عن اعتزازه بذلك العمل الكبير، الذي سجله التاريخ على أنه أحد اعظم المشاريع العملاقة التي شهدتها المنطقة، والتي اسس له الزعيم العملاق الراحل جمال عبد الناصر، واتم تجهيزه الرئيس الراحل انور السادات.

والتقى الرجوب خلال جولته في قرية النوبيين باسوان، بعدد من طلاب الجامعات المصرية، حيث ناقش اهمية الدور الذي يقع على عاتق الرياضة والرياضيين العرب، في خلق حالة ثقافية ايجابية، تعمل على تعزيز التواصل بين الشباب العربي، وتمكينهم من قراءة الواقع المرير الذي نعيشه بصورة ناجحة، تقيهم مخاطر المرحلة الحالية، التي تشهد انقساما عربيا في مختلف المجالات.

واشار الرجوب للطلاب المصريين الى اهمية فتح افاق التواصل مع نظرائهم في فلسطين، معتبرا أن مصر هي الامتداد الحقيقي والصادق للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، مؤكداً أن المرحلة المقبلة ستشهد المزيد من التواصل، وتبادل الزيارات الشبابية بين فلسطين ومصر.