الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ممثل الهند يسلم صيدم شيكاً لدعم بناء مدرستين

نشر بتاريخ: 12/03/2016 ( آخر تحديث: 12/03/2016 الساعة: 20:14 )
ممثل الهند يسلم صيدم شيكاً لدعم بناء مدرستين
رام الله- معا- استقبل وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم، اليوم السبت، في مكتبه برام الله، ممثل جمهورية الهند لدى دولة فلسطين "ماهيش كومار".

وسلّم كومار وزير التربية شيك الدفعة الرابعة والنهائية بقيمة 460,000 دولار أمريكي، لحساب المشروع الهندي ضمن اتفاقية المشروع البالغة قيمتها 1,800,000 دولار، والتي تم توقيعها في العام 2012، وتم من خلالها إنشاء مدرستي جواهر لال نهرو في كل من بلدتي أبو ديس وعصيرة الشمالية.

وأشاد صيدم بالجهود التي تبذلها الحكومة الهندية في سبيل دعم دولة فلسطين في العديد من المجالات خاصة قطاع التعليم، مؤكداً على ضرورة تعزيز أواصر التعاون والشراكة لخدمة العملية التعليمية التعلمية، لا سيما عبر بناء المدارس الحديثة والنموذجية في كافة المناطق.

وأكد صيدم على عمق العلاقة التاريخية بين الهند وفلسطين والتي تجسدت عبر عقود طويلة من خلال المنح الدراسية والبعثات والجولات الثقافية وغيرها من البرامج والمشاريع المشتركة، داعياً إلى ضرورة توظيف كافة الخبرات والاستفادة من التجارب الناجحة.

وحث الطرفان خلال اللقاء، آليات تعزيز التعاون المشترك في مجال بناء قدرات العاملين في الحقل التربوي لا سيما عبر البرامج التدريبية التكنولوجية والتقنية، وزيادة أعداد المنح الجامعية، وإيفاد الطلبة والمعلمين إلى الهند لتلقي تدريبات نوعية في مجالات جديدة ومميزة، ومناقشة كافة الاستعدادات لافتتاح مدرسة "لال نهرو" في أبو ديس خلال حفل رسمي مشترك بين الوزارة والممثلية.

وأوضح كومار أن مساهمة بلاده تأتي من أجل خدمة الطلبة الفلسطينيين، مؤكداً أن دعم الهند لدولة فلسطين يعد أمراً ثابتاً وراسخاً في كافة المجالات.

وأعرب عن أمله في ديمومة التعاون المشترك لضمان دعم فلسطين وشعبها، مؤكداً على اهتمام بلاده بالجوانب التقنية والتكنولوجية والصناعية وإطلاع الفلسطينيين على الخبرات الهندية والاستفادة منها.

وحضر اللقاء عن الوزارة، كل من: الوكيل المساعد لشؤون التخطيط والتطوير د. بصري صالح، والقائم بأعمال مدير عام العلاقات الدولية والعامة نسرين ياسر عمرو، والقائم بأعمال مدير عام تكنولوجيا المعلومات م. طالب الحاج، ومدير دائرة الدراسات الهندسية م. وسام نخلة، ومدير العلاقات الدولية نديم مخالفة، ورئيس قسم إعداد المشاريع م. ضياء فطافطة، ورئيس قسم العلاقات العامة نيفين مصلح، ومسؤول العلاقات العامة في الممثلية الهندية محمد أبو شمسية.