الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
غارات إسرائيلية تستهدف الضاحية الجنوبية

نابلس- النقابة الوطنية للعاملين بالبناء والاخشاب تعقد مؤتمرها الخامس

نشر بتاريخ: 12/03/2016 ( آخر تحديث: 12/03/2016 الساعة: 20:52 )
نابلس- النقابة الوطنية للعاملين بالبناء والاخشاب تعقد مؤتمرها الخامس
نابلس- معا- عقدت النقابة الوطنية للعاملين في البناء والأخشاب في فلسطين، اليوم السبت، في المقر المركزي للاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين في مدينة نابلس، مؤتمرها العام الخامس، وانتخبت مجلسا تنفيذيا جديدا لها.

وانتخب المؤتمر شاهر سعد رئيسا للنقابة، ومحمد حلس نائبا للرئيس وباير سعيد أمينا للسر، بحضور 98 مندوبا من أعضاء المؤتمر ممثلين مندوبين عن النقابات الفرعية في محافظات الضفة والقدس من أصل 102 مندوبا.

وافتتح المؤتمر بآيات من القران الكريم والسلام الوطني الفلسطيني والوقوف دقيقة اجلال واكبار للشهداء، بحضور وفد من الاتحاد الدولي لنقابات عمال البناء في العالم برئاسة النقابي "بيوبولف " رئيس الاتحاد، ومحافظ نابلس اللواء أكرم الرجوب، وممثلي القوى والفصائل الوطنية في نابلس، وسهيل ذياب رئيس كتلة الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة النقابية في الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 48 والوفد النقابي المرافق له وأعضاء من الأمانة العامة واللجنة التنفيذية لاتحاد نقابات عمال فلسطين.

"بيوبلوف" وفي كلمته باسم الاتحاد الدولي نقل تحيات الاتحاد للمؤتمر وللعمال والنقابيين والنقابيات الفلسطينيين، وأكد على وقوف الاتحاد الدولي للبناء ونقاباته الاعضاء وقيادته وتضامنهم مع الحقوق الوطنية والاجتماعية للشعب الفلسطيني وفي مقدمتها حقه المشروع في إقامة وتجسيد وبناء دولته الوطنية الحرة المستقلة ذات السيادة.

وبدوره وفي كلمة باسم القوى والفصائل الوطنية الفلسطينية، أكد نصر أبو جيش عضو اللجنة المركزية لحزب الشعب الفلسطيني على الدور الوطني والاجتماعي الهام الذي يلعبه العمال والعاملات الفلسطينيين ونقاباتهم، وعلى ضرورة حماية الحريات النقابية والحقوق العمالية من خلال النضال النقابي والاجتماعي المشروع والعادل على طريق انتزاع الحرية والعمل اللائق والكرامة والعدالة الاجتماعية.

ونقل سهيل ذياب رئيس كتلة الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة النقابية تحيات الجبهة للمؤتمر، مستعرضا الانتهاكات اليومية الخطيرة التي يتعرض لها العمال الفلسطينيين العاملين في إسرائيل سواء على الحواجز العسكرية الإسرائيلية أو داخل مواقع ومنشآت العمل الإسرائيلية وبالخصوص منها زيادة عدد ضحايا العمل في ظل غياب شروط الصحة والسلامة المهنية.

وفي كلمة المحافظ الرجوب والتي نقل فيها تحيات الرئيس الفلسطيني والقيادة السياسية للمؤتمر، اشار الى أهمية انعقاد هذا المؤتمر في ظل الظرف الفلسطيني الراهن بما يعزز الممارسة الديمقراطية النقابية.
وأكد الرجوب على وقوف غالبية الشعب الفلسطيني وقيادته السياسية خلف قرارات وتوجهات الرئيس الفلسطيني السياسية وفي تجسيد وبناء الدولة الوطنية الفلسطينية كاملة السيادة.

واختتمت جلسة الافتتاح، بكلمة رئيس النقابة الوطنية وأمين عام اتحاد نقابات عمال فلسطين شاهر سعد، والتي استعرض فيها إنجازات النقابة خلال الأربعة أعوام الماضية سواء في الدفاع عن حقوق العمال أو في تعزيز علاقاتها الوطنية والدولية.

كما تم خلال المؤتمر عرض التقريرين الإداري والمالي للنقابة وخطتها الاستراتيجية للسنوات الأربعة القادمة وتم المصادقة عليها من أعضاء المؤتمر .