الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

لقاء نقابي فلسطيني ايطالي

نشر بتاريخ: 13/03/2016 ( آخر تحديث: 13/03/2016 الساعة: 10:12 )
ميلانو- معا- التقى اليوم نائب الأمين العام للاتحاد العام لعمال فلسطين محمد العرقاوي في ميلانو مع رئيس اتحاد USB الايطالي وممثل العلاقات الخارجية وتم بحث آليات التعاون بين الاتحادين ونقل العرقاوي رسالة الأمين العام حيدر إبراهيم وتحيات الأمانة العامة للاتحاد للنقابات الايطالية.

وقدم العرقاوي شرحاً عن نشاطات الاتحاد وهيئاته واليات تنشيط دور النقابات في مواجهة التحديات التي تواجه الاتحاد والعمال ، وتم بحث عدد من التوجهات والنشاطات المشتركة التي اتفق على متابعتها بين الاتحادين.

وأكد العرقاوي بان الاتحاد العام لعمال فلسطين يقوم بدوره المطلبي رغم كل الظروف الصعبة ، من جهته أكد رئس الاتحاد الايطالي بيربولا رونالد على انه سعيد جدا بهذه الزيارة والتي سيتخللها لقاء تضامني مع عمال وشعب فلسطين وأبدى استعداده للتعاون المشترك في إطار الاتحاد العالمي للنقابات .

واتفق الطرفان على تنظيم زيارة لوفد نقابي ايطالي لزيارة فلسطين قريبا وزيارة الخليل بشكل خاص للاطلاع عن كثب على أوضاع العمال الفلسطينيين .

هذا وسيتم عقد لقاء تضامني مستقبلا مع عمال وشعب فلسطين إضافة إلى اللقاء التضامني الذي سيعقد اليوم في ميلانو تضامنا مع عمال وشعب فلسطين واتفق في نهاية اللقاء على التواصل والتنسيق المشترك وتم إرسال رسالة شفوية من رئيس الاتحاد الايطالي USB إلى الأمين العام والأمانة العامة للاتحاد العام فلسطين من اجل التنسيق والتواصل المشترك.