الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشباب والرياضة تعلن اطلاق التحضيرات للمهرجان الرياضي رياضة بلا تعصب

نشر بتاريخ: 13/03/2016 ( آخر تحديث: 13/03/2016 الساعة: 15:10 )
الشباب والرياضة تعلن اطلاق التحضيرات للمهرجان الرياضي رياضة بلا تعصب
غزة - معا -دائرة الإعلام بالوزارة :اعلنت وزارة الشباب والرياضة عن اطلاق التحضيرات للمهرجان الرياضي الأول " رياضة بلا تعصب " , بمناسبة احياء يوم الرياضي الفلسطيني , يوم السادس من أبريل المقبل .
وأكد وكيل مساعد وزارة الشباب والرياضة أحمد محيسن أن الوزارة ستقوم تنفيذ عدة فعاليات تسبق يوم المهرجان بمشاركة الاتحادات والاندية , وزيارة وتكريم نخبة من قادة ورواد وشهدا الحركة الرياضية .
وأوضح محيسن أنه سيتم تكليف لجنة اشراف على التحضير للمهرجان ستعمل على اعداد برنامج المهرجان , وترتيب الفعاليات التي تسبق المهرجان , والتنسيق مع الاتحادات الرياضية والجهات المشاركة في الفقرات .
بدوره أشار جابر عياش مدير عام الشئون الرياضية الى ان المهرجان الرياضي المقرر تنظيمه الشهر المقبل , يمثل برنامجاً اساسياً لدى الوزارة خلال الفترة الحالية , لتعزيز الشراكة مع الاتحادات والأندية الرياضية في تطوير الأفكار والعروض الابداعية .
واضاف عياش ان الشعار الذي يحمله المهرجان " رياضة بلا تعصب " , يحتاج الى تفاعل كبير من كافة الرياضيين , من اجل الحد من مظاهر التعصب والشغب , ومعالجة السلوكيات السلبية في الملاعب بشكل عام .
يذكر ان الاجتماع الاول لمناقشة ترتيبات المهرجان ضم كلا من احمد محيسن وكيل مساعد الوزارة , و جابر عياش مدير عام الشئون الرياضية, ود. محمود بارود مدير عام ديوان الوزير , ونبيل عواجة مدير دائرة الاندية , وعبد الغني الشيخ مستشار الشئون الرياضية , وغسان محيسن مدير دائرة البحث العلمي .