الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

نجمة سخنين " نادين الياس :لي الشرف الانضمام لفريق فلسطيني

نشر بتاريخ: 13/03/2016 ( آخر تحديث: 13/03/2016 الساعة: 17:29 )
نجمة سخنين " نادين الياس :لي الشرف الانضمام لفريق فلسطيني
رام الله - معا - بسام ابو عرة - "حب كرة القدم مزروع منذ طفولتي ، فقد اخذت لعبة كرة القدم حيزاً كبيراً من طفولتي، وكنت افضلها عن غيرها من الالعاب وأمارسها وأشاهدها يومياً" ، بهذه الكلمات بدأت نادين الياس ابنة سخنين بالداخل الفلسطيني حديثها ، واضافت: تلقيت التشجيع على ممارسة اللعبة والهواية من جميع افراد عائلتي دون استثناء، ولم اجد اي صعوبة في تقبلها من قبل الاخرين، ولوالدي الفضل الكبير في غرس مبادئ وتعاليم اللعبة في ذاتي.

وقالت : بدايتي كانت في المدرسة حيث كان هناك اهتمام منذ المرحلة الاساسية بكرة القدم ، وغيرها من الرياضات والالعاب، وتم اختياري اول مرة في عمر ١٠ سنوات للعب على مستوى المدرسة، ثم تم اختياري للعب في نادي سخنين في عمر ١٣ سنة، لأنطلق بعدها في عالم كرة القدم الذي اعشق.

واضافت : لم أجد معوقات في طريق كرة القدم منذ بدأت كون الجميع كان يدعمني ويشجعني، أما الان فالعائق الوحيد عدم وجود وقت كاف للتمرين واللعب كما السابق بسبب دراستي الجامعية وحياتي الاكاديمية التي اخذت الكثير من وقتي.

وتابعت: مستوى فريقي سخنين جيد وقوي نسبياً ولطالما حافظنا على مراتب جيدة، ولكن يواجه الفريق بعض المشاكل والصعوبات هذه السنة لوجود نقص في اللاعبات ، فيبقى التحدي الأساسي المحافظة على مكان في الدرجة الممتازة ، والمشكلة الاخرى عدم وجود دعم مادي وهذا له تأثير قوي على الفريق مقارنة بالفرق الاخرى حيث ان فريق سخنين ( ذكورا واناثا ) الفريق العربي الوحيد بالداخل المحتل.

وتحدثت نادين عن منتخب فلسطين بكرة القدم وقالت: في الحقيقة ليس لدي فكرة موسعة وكاملة عن هذا الموضوع كوني طالبة جديدة في جامعة النجاح في مدينة نابلس، لكن من معرفتي وعلاقتي بلاعبات المنتخب فقد وجدت مستواهن مرموقا جداً على الصعيد المهني والموهبة وهذا شيء مشجع جداً واعتقد انهن في خوض التطور والتقدم.

وكشفت نادين عن مدى حبها وشغفها بالانضمام لاي نادي فلسطيني قائلة: بالطبع سيكون لي الشرف الانضمام لنادي فلسطيني ومشاركة لاعبات وأبناء بلدي، وقد خضت تجربة الانضمام لمنتخب الجامعة وشعرت بحماس كبير ولكني بكل تأكيد لن أتخلى عن فريق سخنين منشأي الأول والذي كان السبب في تقدمي ووصولي الى هذا المستوى الذي انا عليه الان.

وختمت : حلمي أن اجد كرة القدم النسوية أخذت مجدها وحقها كباقي الفرق، واتمنى فعلا ان يتم تسليط الضوء على جميع الرياضات النسوية بشكل عام وأن تلقى الدعم المعنوي والمادي اللازم واستثمار المواهب النسوية بالشكل السليم الذي يرقى بمستوى مجتمعنا الرياضي.

البطاقة الشخصية
الاسم : نادين الياس
اللعبه : كرة قدم
النادي : فتيات سخنين
العمر:21 عاما

الجامعه : جامعة النجاح الوطنية - نابلس
التخصص: تربية رياضية
المدرب : زاهي عليان و ايمن ابو يونس
مدير الفريق : حميد غنايم