الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

"إسناد الطلبة" تختتم مبادرة "أخبرني كيف أكون"

نشر بتاريخ: 14/03/2016 ( آخر تحديث: 14/03/2016 الساعة: 13:14 )
"إسناد الطلبة" تختتم مبادرة "أخبرني كيف أكون"
الخليل- معا- اختتمت الفلسطينية لإسناد الطلبة، ضمن مشروع "النجاح في عالم متغير" اليوم الإثنين، مبادرة "أخبرني كيف أكون" و التي نفذت بالتعاون مع نادي سيدات ترقوميا، و التي ركزت على التوعية الصحية العامة والصحية النفسية وحقوق الفتيات في التعليم.

وشارك في اللقاءات 20 طالبة على مدار 11 لقاء، استمر كل لقاء ما يقارب الثلاث ساعات.

وأكدت المبادرة إشراق شلالفة، والتي عملت على اطلاق المبادرة وتقديم اللقاءات، على أهمية هذا النوع من المبادرات الشبابية، والتي تستهدف الفتيات في سن المراهقة، حيث تعاني الفتيات الكثير من المشاكل في هذا العم.

وتركزت نتائج المبادرة على توعية الفتيات وتعريفهن بحقوقهن، وخاصة الحق في التعليم وإكمال المرحلة الجامعية، وكيفية التعاطي مع مرحلة المراهقة والتغيرات النفسية، وعلى كيفية التعامل مع المجتمع المحيط وأنفسهن.

يُذكر أن الفلسطينية لإسناد الطلبة، تعمل على عدد من البرامج أهمها: برنامج إدارة المنح الدراسية والذي يهدف إلى تعزيز روح التطوع لدى الطلبة الحاصلين على المنح الدراسية من خلال تطوعهم مع طلاب المدارس، وبرنامج النجاح في عالم متغير والذي يركز على تدريب الشباب وتطوير قدراتهم بهدف اطلاق مبادرات مجتمعية تهدف لتحسين المجتمع، وبرنامج صندوق "إسناد" للمنح الدراسية الذي يعمل على توفير منح لطلاب الفقراء في فلسطين.