الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
غارات إسرائيلية تستهدف الضاحية الجنوبية

مهرجان للأغنية الوطنية في "النجاح" بذكرى انطلاقة "فدا"

نشر بتاريخ: 14/03/2016 ( آخر تحديث: 14/03/2016 الساعة: 16:43 )
مهرجان للأغنية الوطنية في "النجاح" بذكرى انطلاقة "فدا"
نابلس- معا- نظمت كتلة الاستقلال الطلابية في جامعة النجاح، اليوم الإثنين، مهرجانا للأغنية الوطنية على مدرج الجامعة الكائن في نابلس، وذلك على شرف الذكرى 26 لانطلاقة الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني "فدا".

وحمل المهرجان اسم "رحيق الرفاق" وتضمن مجموعة من الأغاني الوطنية للفنانة لندا زامل، وحضره حشد من الطلبة وأعضاء الهيئة التدريسية في الجامعة وممثلو الكتل الطلابية فيها، وعدد من قادة القوى الوطنية في نابلس.

وحضر المهرجان صالح رأفت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، نائب الأمينة العامة للاتحاد الديمقراطي الفلسطيني "فدا"، وربى هلال عضو المكتب السياسي لـ "فدا"، وعقاب أبو غازي سكرتير المكتب الطلابي في اتحاد شباب الاستقلال، الذراع الشبابية للحزب.

وتضمن المهرجان كلمة لسكرتير كتلة الاستقلال الطلابية في جامعة النجاح شاس زيدان قال فيها إن "فدا" يجدد في الذكرى 26 لانطلاقته العهد للشهداء والأسرى والجرحى ولكل أبناء شعبنا على المضي قدما في درب الكفاح حتى تحقيق الحقوق المشروعة والثابتة لشعبنا وفي مقدمتها حقه في الحرية والاستقلال والعودة.

وشدد زيدان على الدور الذي يلعبه قطاع الشباب عموما والطلبة خصوصا في مسيرة النضال الفلسطيني، مؤكدا على أهمية العلم والتسلح به من أجل كسب المعركة الفلسطينية العادلة في كنس الاحتلال الإسرائيلي عن أرضنا.

وعلى هامش المهرجان، التقى صالح رأفت القائم بأعمال رئيس جامعة النجاح الوطنية الأستاذ الدكتور ماهر النتشة بحضور أ. موسى أبو دية عميد شؤون الطلبة وعدد من أعضاء الهيئة التدريسية في الجامعة.