الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

قلقيلية- المحافظ يلتقي وفدا من الجمعية الخيرية الإسلامية

نشر بتاريخ: 14/03/2016 ( آخر تحديث: 14/03/2016 الساعة: 14:18 )
قلقيلية- المحافظ يلتقي وفدا من الجمعية الخيرية الإسلامية
قلقيلية- معا- التقى اللواء رافع رواجبة محافظ قلقيلية في مكتبه، اليوم الإثنين، وفدا من الجمعية الخيرية الإسلامية- الخليل، ترأسه رئيس الجمعية الشيخ حاتم البكري رئيس محكمة الاستئناف الشرعية في الخليل- بيت لحم.

ورحّب المحافظ بالوفد مشيدا بالدور الذي تقوم به الجمعية الإسلامية، مؤكدا على أهمية الزيارة، واطلع على واقع محافظة قلقيلية وما تعانيه بفعل الإجراءات الإسرائيلية المتمثلة بالجدار والاستيطان.

وأضاف رواجبة أن الاحتلال يسعى إلى خنق المحافظة والسيطرة على مواردها، من خلال إقامة الحواجز العسكرية والإغلاق وتقييد حركة المواطنين، مشيرا إلى أن إجراءات الاحتلال خلقت واقعا صعبا، وهذا يتطلب منا جهدا مضاعفا لتعزيز صمود المواطنين ليبقوا منغرسين بأرضهم.

وأشاد البكري بصمود المواطنين في محافظة قلقيلية، وأكد على الدور الذي تقوم به المحافظة، واطلع المحافظ على طبيعة عمل الجمعية والأهداف التي أنشأت من اجلها والرسالة التي تقوم بها.

ولفت إلى أن الجمعية ترعى أربعة آلاف يتيم، ويتبع للجمعية 10 مدارس تعنى بالعلوم الشرعية في محافظة الخليل، وقال ان الاحتلال يسعى إلى إعاقة عمل الجمعية حيث تم تدمير مصنع للألبان تابع للجمعية قبل ثلاثة أعوام.

وقال: "انه وبالرغم من ذلك فان الجمعية ثابتة على رسالتها وتسعى لتمكين الأيتام والمحتاجين".

وجرى خلال اللقاء بحث عدة قضايا تتعلق بتعزيز العمل المشترك في المجال الخيري.