الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

رابطة مشجعي المارد الاهلاوي عطاء وانتماء

نشر بتاريخ: 14/03/2016 ( آخر تحديث: 14/03/2016 الساعة: 16:01 )
رابطة مشجعي المارد الاهلاوي عطاء وانتماء
بقلم: خالد القواسمي
نتابع ونشاهد ونسمع هتافات وتقليعات جماهيرية على المدرجات منها ما هو ابداعي ومنها ما يخرج عن المألوف ولا يمت للتشجيع الحضاري بصلة وبالطبع لا يجد هذا الصنف من الغوغائيين من يقف بجانبهم سوى من بقع على شاكلتهم او من المندسين من لهم مآرب أخرى بدوافع غير سوية.

وحال روابط المشجعين في وسطنا الرياضي متباين في خط السير فالبعض منها يتحلى بالروح الرياضية والاقلية بعيدن كل البعد عن ماهية الدور المنوط بطبيعة عملهم ودورهم كرابطة مشجعين ونشاهدهم ونسمع ما يهتفون به وهناك من لا يرتقي لمستوى المسؤولية ما يجعلنا نقف عاجزين امام تلك الحالات ولا نجد اكثر من قولنا لا حول ولاقوة الا بالله وحسبي الله ونعم الوكيل .

وما يثير اعجابنا بروابط المشجعين الملتزمة بالخط والمسار التشجيعي الحضاري تمتعهم بالروح الرياضية وانضباطهم وانصياعهم لقيادتهم التي تعمل على بث روح التماسك والتوحد لرفع معنويات اللاعبين وقد برزت في الاونة الاخيرة روابط مشجعين لديها الفكر العالي وشكلت باجسادها وهتافها لوحات ابداعية بطعم وطني وتماشت مع الظرف العصيب التي تمر به واصبحت الهتفات تمجد الشهداء والاسرى وتتغنى بالقدس كعاصمة عربية لفلسطين لا حياد عنها .

لاشك بأن الجماهير فاكهة الرياضة وعصبها ووجودهم له دور اساسي في الامتاع بجانب دورهم في رفع الروح المعنوية والهابها مما يؤثر بالايجاب على نفوس اللاعبين ويدفعهم لبذل كل جهد مستطاع وتقديم أفضل ما يمكن ، والحق يقال بان روابط مشجعي العميد والغزلان والاهلي ودورا والسموع والخضر والبقية قد غزاها روح التنافس في عرض اجمل ما لديها من شعارات ورسومات تجمع ما بين الرياضة والوطنيات وهذا بحد ذاته ينم عن وعي تام وكبير لجماهيرنا الفلسطينية فالميادين الرياضية تغيرت وزادت منسوب الوعي اتجاه قضايا الوطن وهذا احد الاهداف السامية التي تحققت بفضل التوجيهات للقيادة الرياضية التي دعمت ذلك من خلال منح جائزة كبرى لافضل جمهور مثالي وكانت في آخر احتفالية من نصيب جماهير المارد الاهلاوي.

قد يقول قائل بأن جماهير الاهلي ليس بالعدد الكبير كما هم اشقائهم في العميد والغزلان؟؟ نعم هذا صحيح ، ولكن السلوك من يحدد مثالية الجمهور بعيدا عن اعداد وحجم الجماهير وهنا لا نشكك في سلوكيات جماهير فرقنا وقيادتها لكن ظهرت بين الفنية والاخرى بعض المنغصات على المدرجات يتوجب لجمها ونبذها فاليوم اصبحت المنافسه غير مقتصره على اللاعبين في الميدان بل تم مشاركة الجماهير في المنافسة وهذا أمر هام من شأنه خلق روح الابداع ونشر ثقافة وسلوكيات تتمتع بوجه حضاري يعكس رقي وحضارة شعبنا صاحب النضالات والتضحيات .

وليس من باب التحيز للجماهير في محافظة الخليل صاحبة اعلى نسبة حضور جماهيري في دوري الاحتراف فهي تستحق دون مجاملات ان تكون في طليعة الجماهير فجماهير العميد العريضة والعاشقة لكرة القدم تبدع وتقدم كل ما باستطاعتها لاضفاء المتعة في النفوس وجماهير الغزلان ترد على الابداع بابداع مع وجود بعض التحفظات و الرتوش يتوجب العمل على اصحاب الوعي التنبه لها وايقافها عند حدها كي تكتمل الصورة الجميلة .

ومن الناحية الاخرى جماهير المارد الاهلاوي الاقل عددا عن نظرائها لها ميزات وفكر مغاير في طريقة العمل فهي تجسد روح الانتماء والعطاء ومن خلال متابعة لما يقوم به اعضاء رابطة مشجعي المارد الاهلاوي بقيادة رجل الاعمال نسيم المحتسب وصحبة مجلس الرابطة نجد انفسنا امام قيادة جماهيرية تعمل بمهنية عالية وتساهم في رسم سياسات بناءه تصب في الصالح العام للاهلي و للرياضة والرياضيين.

وها نحن اليوم وللمرة الثانية على صعيد النادي الاهلي ومشاركته في المحفل الاسيوي نستقبل فريقا عربيا من سلطنة عمان الشقيقة والمشاهدات لرابطة جماهير الاهلي تزخر بالعطاء وتحمل جزءا من المسؤوليه فهي تقوم على استقبال ضيوف فلسطين من مطار الملكة علياء الدولي وتتكفل بكل ما يلزم وتأمين وصولهم لارض فلسطين وايضا تعمل على وداعهم بما يليق وعلى نفس النهج لذا هم يستحقون منا كلة تحية وتقدير واعجاب بمهنيتهم وادارتهم للحدث .

فلنقف جميعا بجانبهم ودعمهم ومساندتهم في مهامهم الرياضية الوطنية ولندعم مشاريعهم الحضارية التي تنم عن فكر نير له مردوده الايجابي على كافة الصعد للارتقاء بكل مكونات الرياضة الفلسطينية وخلق صورة دائمة مشرقة للجماهيرالرياضية الفلسطينية.