الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الرجوب يبحث مع نظيره المصري اليات تعزيز التبادل الرياضي والشبابي

نشر بتاريخ: 14/03/2016 ( آخر تحديث: 14/03/2016 الساعة: 17:51 )
الرجوب يبحث مع نظيره المصري اليات تعزيز التبادل الرياضي والشبابي
القاهرة - معا - دائرة الاعلام بالمجلس الاعلى للشباب والرياضة - بحث رئيس المجلس الاعلى للشباب والرياضة، اللواء جبريل الرجوب، ، مع وزير الشباب والرياضة المصري، المهندس خالد عبد العزيز، اليات تفعيل التبادل الرياضي والشبابي بين فلسطين وجمهورية مصر العربية. وتناول اللقاء الذي حضره سفير دولة فلسطين لدى مصر، جمال الشوبكي، واقيم في ديوان الوزارة بالقاهرة، استعراض الموقف التنفيذي من مذكرة التفاهم المقرر توقيعها بين الجانبين والتى تتضمن بنودها التعاون فى مجال تبادل الزيارات الشبابية، وتبادل الخبرات فى مجال ريادة الأعمال وبرامج التعليم المدني، بالإضافة إلى التعاون في المجال الرياضي من خلال تبادل الخبرات فى مجال الطب الرياضي، واستضافة الفرق الرياضية.

وأكد المهندس عبد العزيز على أهمية طرح فكرة إقامة مجموعة من الأنشطة الشبابية والرياضية بدولة فلسطين، وذلك خلال اجتماع مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب المزمع عقده فى إبريل القادم، معربا عن استعداد مصر لاستضافة الفرق الرياضية من دولة فلسطين خلال الفترة القادمة بالمركز الأوليمبي بالمعادى؛ لإقامة معسكراتهم التدريبية.

ومن جانبه، اقترح الرجوب إقامة حدث رياضي سنوي لصالح فلسطين، مرحبا باستضافة وفود من الشباب المصري بدولة فلسطين فى إطار الزيارات المتبادلة بين البلدين. واشار الرجوب الى اهميةان تقوم مصر بطرح مبادرات شبابية ورياضية لصالح فلسطين وتطور شبابها، باعتبار الوزير عبد العزيز، رئيسا للمكتب التنفيذي لوزراء الشباب والرياضة العرب، الذي سيجتمع الشهر المقبل.

واكد الرجوب ان الفعاليات الرياضية التي شهدتها مصر خلال الاسبوع الماضي، من المنتدى الرياضي العربي، وماراثون الاقصر، والاولمبياد النوعي الثاني، ومسيرة السلام الدولية في اسوان، انما هي انطلاقة فعلية لعودة الحياة والنشاط في كافة المؤسسات الرياضية والشبابية المصرية، من اجل استعادة الريادة لها في كافة المحافل الدولية.