الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بعد أن وكّل النواب المعتقلون زملاءهم: كتلة حماس البرلمانية تسعى لعقد جلسة للتشريعي مكتملة النصاب لاخراج المجلس من أزمته

نشر بتاريخ: 03/11/2007 ( آخر تحديث: 03/11/2007 الساعة: 14:03 )
غزة- معا- أكد د. أحمد بحر رئيس المجلس التشريعي بالإنابة أن كتلة التغيير والإصلاح تهدف من وراء التحضيرات لعقد جلسة تشريعية إلى إخراج المجلس التشريعي من أزمته وإفشال ما قال عنه " المؤامرة الإسرائيلية لتقويض النظام السياسي الفلسطيني".

وأعرب بحر في حديث لـ "معا" عن أمله بأن يكتمل النصاب القانوني للجلسة المزمع عقدها لا سيما بعد توكيل الأسرى النواب لزملائهم في كتلة التغيير والإصلاح، موضحا أن الكتلة ستقوم بإرسال دعواتها لبقية الكتل البرلمانية على أمل أن تلبي هذه الكتل الدعوة وأن تستجيب لما قال عنه "هذا العمل الوطني وأن تتعاون مع الدعوة والاتصالات الجارية معهم لإخراج التشريعي من أزمته والحصار المفروض عليه".

وفي حال لم يجب المدعوون الدعوة قال بحر إن النصاب سيكون مكتملا عندما يوكل الاسرى النواب زملاءهم بالكتلة مكانهم.

وعن السند القانوني الذي ترتكز عليه الكتلة في هذا التوكيل قال "لا قانون يمنع ذلك وأن خصوصية الأمر والظروف الاستثنائية وإصرار الاحتلال على عملية اعتقاله للنواب بهدف تعطيل عمل المجلس التشريعي وكذلك ذهاب الاحتلال لرفع محكوميات النواب أمر أدى إلى توكيل النواب الباقين عن زملائهم المعتقلين".

وقال ان اللجنة القانونية دعت كبار المستشارين القانونيين والمحامين إلى البت في هذا الأمر, وبدورهم أبدى القانونيون أن لا مانع قانوني لهذا التوكيل في ظل هذه الظروف- كما قال.

وفي موضوع مختلف قال بحر لـ "معا" ان التشريعي يحرص على لعب دور للجمع بين حركتي فتح وحماس ويدعو دوما للجلوس إلى طاولة الحوار دون قيد أو شرط قائلا "ان الشروط توضع على طاولة المفاوضات وليس قبلها".