الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جنين: وقفة تضامنية مع الأسرى المضربين عن الطعام والمرضى

نشر بتاريخ: 14/03/2016 ( آخر تحديث: 14/03/2016 الساعة: 20:12 )
جنين -معا - نظمت اللجنة الشعبية لإطلاق سراح الأسرى ونادي الأسير الفلسطيني وهيئة شؤون الأسرى ومحافظة جنين وفصائل العمل الوطني والإسلامي والاتحادات والنقابات والمؤسسات الأهلية والرسمية والاتحادات واللجان النسائية ولجنة الأسرى المحررين ولجنة أصدقاء الأسرى ومركز حريات والإغاثة الطبية الفلسطينية والمؤسسات العاملة في مجال الأسرى والهيئات الحكومية والأمنية والأهلية، وقفة تضامنية مع الأسرى المضربين عن الطعام والأسيرين سامي ابو دياك وبسام السايح وهما من المرضى، وذلك أمام الصليب الأحمر في محافظة جنين.

وتخلل الوقفة عدة كلمات سلطت الضوء على معاناة الأسرى في إضرابهم المفتوح عن الطعام، وما يتعرضون له من ممارسات وانتهاكات من قبل حكومة الاحتلال الإسرائيلي.

وأكد عطا زيدان في رسالة إلى الأسرى المضربين والمرضى المضي قدماً بمساندتهم حتى تحقيق مطالبهم العادلة في الحرية.

هذا واستعرض راغب أبو دياك منسق اللجنة الشعبية لإطلاق سراح الأسرى ورئيس نادي الأسير الفلسطيني في جنين حالة الأسرى المضربين عن الطعام والأسير المريض سامي ابو دياك، مؤكداً على ضرورة تكثيف التضامن مع الأسرى في ظل الأوضاع الصعبة التي أصبحوا يعيشوها وعدم استجابة حكومة الاحتلال لمطالبهم العادلة.

بدوره حيا نائب الأمين العام للاتحاد الديمقراطي الفلسطيني فدا وعضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية الرفيق صالح رأفت جموع الأسرى داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي وعاهدهم بالمضي قدما حتى تحقيق مطالبهم على طريق الإفراج عنهم وتبييض السجون.

وفي كلمة فصائل العمل الوطني دعا منصور السعدي أبناء المحافظة إلى الالتفاف حول قضية الأسرى عبر نسج العديد من النشاطات التضامنية بكل الساحات والمواقع في المحافظة .

كما وعاهد الأسير المحرر والناشط في قضايا الأسرى الوزير السابق وصفي قبها الأسرى وذويهم بالاستمرار بالعمل بكل ما من شأنه أن يسهم في التخفيف عنهم حتى الإفراج عنهم جميعا من داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي .

أما نظمي ربايعه مدير هيئة شؤون الأسرى في جنين في رسالته عاهد الأسرىً بمساندتهم حتى تحقيق مطالبهم العادلة.

وشدد عبد الكريم طحاينه أمين سر الجبهة العربية الفلسطينية على ضرورة الاستمرار بالمشاركة مع الأسرى المضربين عن الطعام حتى انتصارهم على السجان الإسرائيلي في معركة الأمعاء الخاوية التي يخوضوها .

ودعا الحقوقي رامي نزال الأمين العام لهيئة الأمم بان كي مون إلى الضغط على حكومة الاحتلال الإسرائيلي بالإفراج عن الأسرى وخاصة المضربين والمرضى.

كذلك منتصر سمور عضو اللجنة الشعبية لإطلاق سراح الأسرى والذي دعا أبناء المحافظة إلى مزيد من الحراك الشعبي مع قضية الأسرى في ظل ما يتعرضون له من هجمة شرسة من قبل حكومة الاحتلال الإسرائيلي .

وفي هذا السياق دعت عائلات الأسرى المرضى ابو دياك والسايح إلى ضرورة بذل جهود حقيقية من أجل الإفراج عن أبنائهم في أسرع وقت في ظل ما يواجهونه من أوضاع صحية صعبة وخطيرة.