الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بعثة الصليب الأحمر الدولي تطلع محافظ جنين على مشروع استصلاح الأراضي

نشر بتاريخ: 14/03/2016 ( آخر تحديث: 14/03/2016 الساعة: 20:36 )
بعثة الصليب الأحمر الدولي تطلع محافظ جنين على مشروع استصلاح الأراضي

جنين -معا - أطلع وفد من بعثة الصليب الأحمر الدولي محافظ جنين اللواء إبراهيم رمضان على مشروع استصلاح أراضي المزارعين في بلدة عرابة والقريبة من مستوطنة مابودتان خشية مصادرتها من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلي . وضم الوفد ماريا رودريغز مندوبة الصليب في الشمال ، وديما محاجنة مديرة مكتب الصليب الأحمر الدولي في جنين .


وأشارت روديغز إلى أن هناك تخوفا من قيام سلطات الاحتلال بالاستيلاء على أراضي المزارعين القريبة من المستوطنة ، ونعكف حاليا بحصر أصحاب الأراضي ومد المساعدة لهم لاستصلاح الأراضي ، وشق طرق زراعية لتسهيل وصولهم إليها . وأكدت أن بعثة الصليب تعمل على التواصل مع كافة المناطق للأطلاع على الوضع الميداني وما يحدث من تطورات هامة .


واستعرضت المندوبة التدخلات التي قام بها الصليب الأحمر خلال حصار بلدة قباطية ، ومتابعة استيلاء الجنود لعدد من منازل المواطنين وتفقد أوضاعهم . إضافة إلى متابعة ملف الأسرى المضربين عن الطعام .


فيما أشارت محاجنة إلى المشروع الذي تم تنفيذ جزء منه بالتعاون مع جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني وتوقف بسبب إضراب المدارس ، وشمل المشروع الدعم النفسي ، وصقل الشخصية وبناء القدرات الذاتي لطلبة مدرستي فرحات حشاد في واد برقين ، و ذكور الشهيد عز الدين القسام في بلدة يعبد .


من جانبه أكد المحافظ رمضان على أهمية تنفيذ مشروع استصلاح أراضي المزارعين القريبة من مستوطنة مابودتان ، بخلق واقع جديد للأراضي المهددة بالمصادرة ، إحياءها بزراعتها وإقامة مشاريع حيوية تعزز صمود المزارع ، وتأتي كذلك تأكيدا على حق المواطن في استغلال أرضه ، ورفض السياسية الإسرائيلية التوسعية التي تستهدف نهب الأراضي .

وأضاف المحافظ أن الاحتلال يسعى بكافة الطرق إلى سرقة الأرض الفلسطينية ونهبها ، وينغص على المواطنين حياتهم اليومية ويضيق عليهم سبل العيش .


وثمن المحافظ المهمة الإنسانية التي يقوم بها الصليب الأحمر الدولي في كافة أماكن تواجه ، مؤكدا أن الشعب الفلسطيني بحاجة إلى هذه المؤسسة في ظل ارتفاع الانتهاكات الإسرائيلية لحقوق الشعب الفلسطيني وسرقة أرضه.