الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

ماس يفتتح برنامج تدريب الخريجين الجدد العاطلين عن العمل

نشر بتاريخ: 15/03/2016 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:09 )
رام الله- معا- أفتتح في مقر معهد أبحاث السياسات الاقتصادية الفلسطيني (ماس) الدورة التدريبية الأولى حول إدارة التكنولوجيا ووسائل التواصل الاجتماعي وتخطيط وبناء المسار المهني، تعقد الدورة ضمن البرنامج التدريبي الذي ينفذه ماس بدعم من الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي والذي يستهدف الخريجين الجدد من الجامعات الفلسطينية في مجالات اقتصادية ومالية وأخرى ذات علاقة بهدف تعزيز تأهيلهم للاندماج في سوق العمل. ويتم التدريب من خلال تزويد المشاركين بالأدوات التحليلية والمهارات العملية المطلوبة من قبل جهات التوظيف المحتملة في القطاعين العام والخاص في فلسطين، بالإضافة إلى تزويدهم بالقدرات المطلوبة للتعامل مع المتغيرات المستجدة في مجالات تخصصاتهم سواء على المستوى النظري أو التطبيقي وتعريفهم بأفضل الممارسات والمعايير المعمول بها دوليا.

افتتحت الدورة من قبل الخبير الدولي د. عبد الهادي يوسف مدير البرنامج التدريبي، وفي كلمة الافتتاح رحب السيد محمد ناصر منسق البرنامج بالدكتور عبد الهادي يوسف الذي أنضم حديثاً إلى طاقم ماس كخبير في مجال التدريب، بعد أن أمضى 25 عاماً في صندوق النقد الدولي عمل بها رئيساً لقسم الشرق الأوسط في دائرة التدريب.

وفي كلمته الافتتاحية رحب دكتور عبد الهادي يوسف بالحضور وثمن جهود ماس في السعي لتنمية المهارات لدى الخريجين الجدد الباحثين عن عمل، وبين أن هذا البرنامج يهدف إلى بناء قدرات الخرجين لتسهيل عملية الانضمام والانخراط في سوق العمل. وبين أن الدورة الأولى التي يشارك فيها 25 خريج وتستمر لمدة سبعة أيام، وتعمل على تزويد المشاركين بالمعارف والفهم المتوازن وكيفية التعامل والاستفادة من تكنولوجيا المعلومات، كذلك استخدامات محركات البحث ومواقع التواصل الاجتماعي، بما يساعدهم في إقامة شبكة علاقات عامة مستفيدين من أحدث التطورات التكنولوجية وتطبيقاتها. كما ستعمل الدورة التي يساهم فيها مدربون محليون على تزويد المشاركين بالمعارف والمهارات التي ستمكنهم من بناء وتخطيط مسارهم المهني وتقوية مهارات الاتصال لديهم وعرض مؤهلاتهم بطريقة مهنية لدى أرباب العمل المحتملين.

يذكر أن هذه الدورة هي الأولى ضمن سلسلة من الدورات التدريبية التي سيعقدها المعهد في مجالات اقتصادية ومالية وتكنولوجيا المعلومات، ضمن برنامج تدريب وتأهيل خريجي الجامعات الجدد في فلسطين من أجل إدماجهم في سوق العمل وهو البرنامج الممول من الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي.