الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

السفير الهنغاري بفلسطين يلتقي الخريجين الفلسطينين من جامعات هنغارية

نشر بتاريخ: 15/03/2016 ( آخر تحديث: 15/03/2016 الساعة: 13:19 )
السفير الهنغاري بفلسطين يلتقي الخريجين الفلسطينين من جامعات هنغارية
رام الله- معا- أحيا سفير جمهورية هنغاريا لدى دولة فلسطين ميهاي قيزا ذكرى اليوم الوطني الهنغاري لثورة حرب التحرير عام 1848/1849، من أجل الإستقلال الوطني في ذلك الحقبة، بالأمس في مقر الممثلية الهنغارية في مدينة رام الله، بحضور جميع الخريجين والأصدقاء الفلسطينين الذين درسوا في الجامعات الهنغارية، وعبر السفير قيزا عن أهمية هذا الحدث الهام في تاريخ المجر.

وشدد السفير على ضرورة تطوير العلاقات الفلسطينية المجرية في مختلف المجالات، وإطلاع الجمهور الفلسطيني على تاريخ وثقافة الشعب المجري من خلال تنظيم العديد من الفعاليات الثقافية في فلسطين، معلنا عن قدوم فرقة فنية هنغارية ستزور فلسطين في شهر نيسان القادم، مشيدا  بالخرجين الفلسطينين من الجامعات الهنغارية، وأن معظم الخرجين الفلسطينين يتقلدون مواقع هامة في المؤسسات الحكومية وغير الحكومية في دولة فلسطين.

وتحدث د. وائل البطريخي مسؤول الإعلام في وزارة الخارجية باسم الخريجين، وشكر السفير وطاقم السفارة الهنغارية على هذة الدعوة بمناسبة إحدى الأعياد الوطنية المجرية، مشدداً على ضرورة تعزيز العلاقات الثنائية بين الشعبين الفلسطيني والهنغاري في مختلف المجالات، وضرورة تكثيف الجهود لتنظيم فعاليات ثقافية وتبادل الزيارات الثقافية والتعليمية والسياحية بين البلدين.

وفي الختام تبادل السفير مع الخرجين والأصدقاء الفلسطينين لجمهورية هنغاريا خلال حفل الغذاء الذي نظمتة الممثلية الهنغارية، العديد من الأفكار والمبادرات لتطوير العلاقات الفلسطينية الهنغارية.