الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

منتخب ألعاب القوى لذوي الإعاقة يشارك في بطولة فزاع الدولية

نشر بتاريخ: 15/03/2016 ( آخر تحديث: 15/03/2016 الساعة: 15:19 )
منتخب ألعاب القوى لذوي الإعاقة يشارك في بطولة فزاع الدولية

القدس - معا -العلاقات العامة /إحسان إدكيدك : غادرنا يوم الإثنين 14/3/2016 متوجها إلى الإمارات العربية المتحدة منتخب فلسطين بألعاب القوى لذوي الإعاقة للمشاركة في بطولة فزاع الدولية الثامنة لألعاب القوى والتي تقام في مدنية دبي خلال الفترة من 15-21/03/2016 .

حيث يشارك في هذه البطولة أكثر من 300 لاعب من أكثر من 40 دولة وهي من البطولات الرسمية للجنة البارالمبية الدولية المؤهلة للألعاب البارالمبية القادمة التي ستقام في البرازيل – ريو 2016.

وترأس الوفد الفلسطيني المشارك عنان لبادة عضو مجلس إدارة اللجنة البارالمبية الفلسطينية والمدرب نصر الدين صفدي واللاعبون إبراهيم حواري، مهند الشافعي، ونور إسماعيل وسامر زيتاوي،.

وكان من المفترض إنضمام سبعة لاعبين آخرين من المحافظات الجنوبية (قطاع غزة) للمنتخب ولكن للاسف لم يتمكنوا من الحصول على التصاريح اللازمة رغم الجهود الكبيرة التي بذلت.

ومن الجدير ذكره، أن هذه المشاركة تعتبر الأولى لمنتخب فلسطين لألعاب القوى لذوي الإعاقة منذ أكثر من خمس سنوات حيث تسعى اللجنة البارالمبية الفلسطينية من خلال مشاركتها في هذه البطولة إلى تشجيع ممارسة هذه الرياضة في الضفة الغربية وتوسيع قاعدتها وزيادة الكوادر الفنية المتخصصة ومنح اللاعبين المشاركين فيها الفرصة لدخول الأجواء الرياضية التنافسية الدولية مما سينعكس بشكل إيجابي على رفع مستوى رياضة ألعاب القوى لذوي الإعاقة في فلسطين والتي تعتبر من أكثر الرياضيات تنافسية والتي يمكن من خلالها تحقيق إنجازات على المستوى العربي والدولي حيث حققت فلسطين أكثر من ميدالية بارالمبية دولية في هذه الرياضة في السنوات السابقة."