الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نواب حماس يتضامنون مع فضائية الأقصى

نشر بتاريخ: 15/03/2016 ( آخر تحديث: 15/03/2016 الساعة: 19:13 )
نواب حماس يتضامنون مع فضائية الأقصى
غزة- معا- عبر نواب كتلة التغيير والإصلاح البرلمانية اليوم عن تضامنهم مع فضائية الأقصى بعد حجب بثها بقرار من الحكومة الفرنسية، وطالبوا فرنسا بالعدول عن القرار وإعادة بث قناة فضائية الأقصى.

واستهجن النائب د. مروان أبو راس خلال مشاركة النواب في اعتصام أمام المركز الثقافي الفرنسي الاجراء الفرنسي بحجب قناة الأقصى التي تدافع عن حقوق الشعب الفلسطيني، مطالبا فرنسا باحترام الانسان وحرية الرأي والصحافة.

وأكد النائب أبو راس أن فضائية الأقصى تخدم المشروع الوطني الفلسطيني، داعيا إلى لتقدير وتعزيز فضائية الأقصى وليس حجبها ومنعها من البث.

وتساءل النائب أبو راس لماذا لا تحجب فرنسا القنوات الاسرائيلية التي تدعو لقتل والتنكيل بأبناء الشعب الفلسطيني؟

ومن جانبه، أكد النائب مشير المصري أن قرار حجب قناة فضائية الأقصى هو دليل إفلاس وعجز اسرائيلي مني به، موضحا أن الاحتلال الاسرائيلي توجه لهذه الطريقة نظراً لأنه لا يستطيع مواجهة الصورة والحقيقة والكلمة.

وقال النائب المصري :"إنه من العيب أن تخضع فرنسا بعظمة تاريخها وحاضرها للدولة الصهيونية عبر اغلاق قناة إعلامية"، مطالبا البرلمان الفرنسي بتحمل مسؤولياته بإجبار حكومته ان تتحلى بالمعايير الإنسانية والمهنية والإعلامية بعيدا عن الحسابات السياسية والخضوع للابتزاز الاسرائيلي.

من جانبه شدد النائب المستشار محمد فرج الغول أن حجب فضائية الأقصى هو قرار سياسي بامتياز وانتهاك صارخ للقانون وحرية التعبير ولحقوق الانسان والقانون الدولي، مبينة أن سلوك فرنسا تشكل وقوعها في شرك الاحتلال على حد قوله.

وكشف النائب الغول بوجود مساعي وخطوات للتواصل مع المؤسسات الدولية لرفع دعوى ضد حجب قناة الأقصى لإعادة الحق للشعب الفلسطيني، متمنيا أن يتم اتخذا قرار فوري وسريعي لإعادة بث قناة الأقصى.

من جانبها أكدت النائب هدى نعيم أن هذا القرار لن يستطيع اسكات صوت الشعوب رغم القمع والقهر ومحاربة الصورة والحقيقة.

ودعت النائب نعيم الشعب الفرنسي والبرلمان الفرنسي والنخب الفرنسية لعدم التواطؤ مع الاحتلال وأن يقفوا مع الشعوب الحرة.