الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

6 كتل تقاطع انتخابات "الاسلامية"

نشر بتاريخ: 15/03/2016 ( آخر تحديث: 15/03/2016 الساعة: 22:11 )
6 كتل تقاطع انتخابات "الاسلامية"
غزة- معا - تنطلق غدا الأربعاء في الجامعة الإسلامية بغزة انتخابات مجلسي الطلاب والطالبات وسط غياب ست كتل طلابية.

وقال أحمد أبو حليمة مسؤول كتلة الوحدة الطلابية بجامعات قطاع غزة لمراسل "معا" :" إن ست كتل طلابية في الجامعة الإسلامية قررت مقاطعة انتخابات مجلسي الطلاب والطالبات احتجاجا على نظام الجامعة الانتخابي الذي يقوم على نظام الأغلبية ويمنع التعددية السياسية والنقابية".

وأضاف أبو حليمة أن الكتل المقاطعة هي" كتلة الوحدة الطلابية، حركة الشبيبة الطلابية، الرابطة الإسلامية، جبهة العمل الطلابي التقدمية، كتلة اتحاد الطلبة التقدمية، تجمع المبادرة الطلابي".

وأوضح أبو حليمة أن الكتل المشاركة في الانتخابات هي الكتلة الإسلامية وكتلة الأحرار الطلابية وقائمة طلبة مستقلين.

وأشار إلى وجود اتفاق في العام 2013 بين كل الأطر الطلابية أن يكون النظام الانتخابي حسب التمثيل النسبي الكامل لكن إدارة الجامعة الإسلامية رفضت الانتخابات النسبية إلا بوجود قرار سياسي بإنهاء الانقسام الفلسطيني على حد قول أبو حليمة.

يشار إلى أن الكتلة الإسلامية نظمت اليوم مهرجانها الانتخابي في الجامعة الإسلامية لإعلان مرشحيها و قائمتها "قائمة انتفاضة القدس" ، وعرض برنامجها الانتخابي أمام الطلاب والتأكيد على خطاها الثابتة في المنهاج الذي تتبعه في خدمة الطلاب.

واعلنت الكتلة أمام الطلاب اسماء مرشحيها وهم "محمد جندية رئيساً للمجلس، محمد السلطان نائب الرئيس، منيب السيقلى النائب الثاني ، خالد حسونة أمين الصندوق، أحمد شعت لجنة العلاقات العامة، أحمد أبو شعر اللجنة الرياضية ، عبد الوهاب العبسي اللجنة الفنية ، محمد أبو عوض لجنة الوعظ والإرشاد ، عادل قنيطة لجنة العمل التعاوني ، عز الدين قوته اللجنة الاجتماعية ، عبد الله العيسوي اللجنة الثقافية".

وطالبت الكتلة الإسلامية من جميع الطلاب بالمشاركة الفاعلة غدا الأربعاء في الانتخابات الطلابية في الجامعة والتصويت لقائمتها قائمة "انتفاضة القدس".