الإثنين: 16/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

حملة "تضامن" الدولية تُنهي إستعداداتها للمشاركة بجلسة حقوق الانسان

نشر بتاريخ: 16/03/2016 ( آخر تحديث: 16/03/2016 الساعة: 11:22 )
حملة "تضامن" الدولية تُنهي إستعداداتها للمشاركة بجلسة حقوق الانسان
رام الله -معا - أنهت الحملة الدولية للتضامن مع الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي "تضامن" إستعداداتها للمشاركة في الجلسة الواحدة والثلاثين لمجلس حقوق الإنسان المنعقد في مقره الدائم في العاصمة السويسرية جنيف المنعقد من 29 شباط إلى 24 آذار 2016، حيث سيشارك المنسق العام فهد حسين من لبنان والمحامي الأستاذ زياد باتل من جنوب إفريقيا.

ومن المقرر أن تشارك "تضامن" في جلسات وندوات المجلس بالتعاون مع مركز الخيام لتأهيل ضحايا التعذيب، وستعمل "تضامن" على إثارة قضية الأسرى المرضى والأسرى الأطفال والأسيرات، حيث قامت بإعداد سبع وثائق عن أحوال الأسرى فيها من الشواهد والأرقام ما يُثبت إنتهاك "إسرائيل" للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني وحقوق الإنسان، وتم إقرار هذه الوثائق والمصادقة عليها من قبل المجلس في جنيف.

وتنظم "تضامن" ندو خاصة عن إنتهاكات الاحتلال الإسرائيلي بحق الأطفال الأسرى يوم الثلاثاء 22 آذار وندوة أخرى عن أوضاع الأسيرات النساء في سجون الاحتلال يوم الخميس 24 آذار، وستوزع على المشاركين في الندوات تقاريراً وإحصائيات محدثة وإنفوغراف عن أحوال الأسرى الفلسطينيين عموماً والمرضى والنساء والأطفال على وجه الخصوص.

يُذكر أن حملة "تضامن" الدولية تشارك في جلسات مجلس حقوق الإنسان للمرة الرابعة على التوالي، حيث شاركت في كل الجلسات الثلاث التي عقدها المجلس في العام 2015.