الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة زكاة طوباس تنفذ مشروع العون الغذائي المقدم من السعودية

نشر بتاريخ: 16/03/2016 ( آخر تحديث: 16/03/2016 الساعة: 14:31 )

طوباس -معا- نفذت لجنة زكاة طوباس المركزية مشروع العون الغذائي المقدم الى لجنة زكاة طوباس المركزية من الندوة العالمية للشباب الاسلامي في المملكة العربية السعودية ، بوساطة لجنة زكاة المناصرة الاسلامية للشعب الفلسطيني في الاردن.


وافاد فواز ابو دواس ( ابوالفداء) امين الصندوق ومنسق مشاريع لجنة الزكاة ان عدد المستفيدين بلغ (354) مستفيدا ، من فئات طلاب الجامعات الايتام ، والمعاقين المتزوجين ، واصحاب الامراض المستعصية ( السرطان ، والثلاسيميا ، والفشل الكلوي) ، والتي تعتبرها لجنة الزكاة على رأس فئاتها المستهدفة.


من جهته ثمن مصطفى صوافطة رئيس اللجنة جهود الاخوة في الجهات الخيرية المانحة ، مؤكدا ان هذا المشروع هو جزء من البرامج المستمرة التي يقدمها الاخوة في الندوة العالمية للشباب الاسلامي في المملكة العربية السعودية ، وكذلك لجنة زكاة المناصرة الاسلامية للشعب الفلسطيني في الاردن.


فيما اكد سمير مبسلط نائب رئيس اللجنة على اهمية هذه المشاريع التي تؤدي الى تخفيف وطأة الوضع الاقتصادي الذي ينوء به كاهل المواطن الفلسطيني في ظل تعاظم الاسعار من ناحية ، وزيادة الاحتياجات الاساسية لدى الاسرة الفلسطينية من ناحية اخرى، كما ان هذه المشاريع تعتبر دالة على عمق الانتماء الاسلامي والمتميز للجهات الداعمة ، ويترك بصمة انسانية واضحة لهذه المفاعيل الخيرية لدى كافة الفقراء والمحتاجين المستفيدين من هذه المشاريع .