الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
إيران تقصف إسرائيل
4 قتلى وعدد كبير من الجرحى بعملية إطلاق النار في "تل أبيب

الرجوب و المتوكل يبحثان اليات الاستفادة من الاولمبية في تطوير رياضتنا

نشر بتاريخ: 16/03/2016 ( آخر تحديث: 16/03/2016 الساعة: 15:25 )
الرجوب و المتوكل يبحثان اليات الاستفادة من الاولمبية في تطوير رياضتنا
الرباط - معا - دائرة الاعلام باللجنة الاولمبية _ بحث اللواء جبريل الرجوب، رئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية، الثلاثاء، مع نائب رئيس اللجنة الأولمبية الدولية، نوال المتوكل، آليات الاستفادة من اللجنة الاولمبية الدولية في مساعدة الرياضة الفلسطينية والنهوض بمستوى مختلف ألعاب الاولمبية وفق المواثيق الاولمبية الدولية.
وأكد الرجوب على اهمية أن تساهم الاولمبية الدولية في انهاء عمل المضار الاولمبي الدولي الذي تم الاتفاق على انشائه في فلسطين قريبا، بالاضافة الى الاستفادة خبرة الاولمبية الدولية في تطوير عمل كافة الاتحادات الرياضية الفلسطينية.
وشدد الرجوب للمتوكل، على ضرورة أن تتدخل الاولمبية الدولية لانهاء معاناة الرياضيين الفلسطينيين، التي يتسبب بها الاحتلال الاسرائيلي بشكل متواصل ومخالف لكافة المواثيق الاولمبية الدولية.
وأكد الرجوب أن الاولمبية الدولية يقع على عاتقها الجام اسرائيل وايقاف هجماتها المتواصلة بحق المؤسسة الرياضية الفلسطينية من اعتقال للاعبين وتدمير للمنشات وصولا الى منع وصول الخبراء الدوليين وعدم السماح بادخال المعدات الرياضية.

من جانبها أكدت المتوكل على اهمية تضافر كافة الجهود الدولية من اجل حماية الرياضة الفلسطينية، وفتح الافاق امام الرياضيين لاخذ فرصتهم بالتميز والتطور والوصول للمشاركة في كافة المسابقات الاولمبية الدولية.
وأعربت المتوكل عن املها بان تسجل بعثة فلسطين المشاركة في دورة الالعاب الاولمبية في ريودي جانيرو2016، العديد من الفوائد على مختلف المجالات.
واشارت المتوكل الى أن الفترة المقبلة ستشهد زيارة العديد من المسؤولين الأولمبيين الدوليين لفلسطبن من اجل بحث آليات مواصلة تقديم العون لكافة الاتحادات الرياضية الفلسطينية.