الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مدير مكتب تعداد خان يونس يقوم بجولة في المنطقة الشرقية من المحافظة

نشر بتاريخ: 03/11/2007 ( آخر تحديث: 03/11/2007 الساعة: 19:00 )
غزة - معا - عقد الفريق الوطني للتعداد في محافظة خان يونس سلسلة لقاءات مع أهالي المنطقة الشرقية لمحافظة خان يونس بالتعاون مع بلدية بني سهيلا وعبسان الجديدة تحت شعار " تعداد الدقة والموضوعية " .

وترأس هذه اللقاءات مدير مكتب تعداد خان يونس محمد قحمان وسمر الدغمة المنسقة الإعلامية لمكتب التعداد، حيث دار حديث اللقاءات حول استمارة التعداد التي سوف يستوفيها السكان في المرحلة القادمة من مشروع التعداد العام للسكان والمساكن والمنشآت 2007 وهي مرحلة " عد السكان " والتي ستبدأ في 1/12 إلى 16/12 /2007.

وأكد محمد قحمان أن استمارة التعداد هي ذات محتوى اقتصادي واجتماعي وثقافي موضحاً أنها سوف تكون ذات مدلول مسحي شامل للتركيبة الاقتصادية والاجتماعية والثقافية للسكان وليست مجرد مسح عددي مجرد.

وأشار قحمان إلى أن الإدلاء بالبيانات الدقيقة والصحيحة هو واجب وطني على كل مواطن مؤكداً أن التعداد يحمل شعار السرية الشاملة وفقاً لقانون الإحصاءات السكانية الفلسطيني لعام 2000.

ومن جانبها أشارت سمر الدغمة بدور أعضاء اللجنة الإعلامية الفرعية لمكتب التعداد واصفةً إياه بالدور الفعال والايجابي , داعيةً أعضاء اللجنة الإعلامية الفرعية للتعداد بتكثيف الجهود المساندة للحملة الإعلامية في المرحلة الحالية من التعداد وفي المراحل القادمة و بالتعاون مع أهالي المحافظة.