الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

"ريدناب "يدرب الأردن في آخر مباراتين من التصفيات المشتركة

نشر بتاريخ: 17/03/2016 ( آخر تحديث: 17/03/2016 الساعة: 17:41 )
"ريدناب "يدرب الأردن في آخر مباراتين من التصفيات المشتركة
عمان - معا : وافق الإنكليزي هاري ريدناب المدرب السابق لأندية توتنهام ووستهام على الإشراف على منتخب الأردن في آخر مباراتين من التصفيات المشتركة لكأس العالم 2018 وكأس آسيا 2019 أمام بنغلادش وأستراليا.

وأكد ريدناب البالغ من العمر 69 عاما أنه سيدرب الأردن في عقد قصير الأمد بعد الاتفاق على مساعدة سمو الأمير علي بن الحسين رئيس الاتحاد الأردني لكرة القدم.

وقال ريدناب الذي يعمل كمستشار لنادي ديربي كاونتي: سيكون أمامنا أسبوعين صعبين بالتأكيد، أنا صديق للأمير علي وقد سألني إذا كان من الممكن أن أدرب الفريق خلال المباراتين وقد وافقت.

وأضاف: سوف أحضر مباراة نوتنغهام فوريست أمام ديربي ثم سأتوجه مباشرة إلى لندن من أجل السفر للأردن.. هذا وقت مزدحم ولكنني اشتقت لزحمة العمل في كرة القدم.

وبات منتخب الأردن دون مدرب منذ رحيل البلجيكي بول بوت في شهر كانون الثاني/يناير، حيث تولى المدرب المحلي عبدالله أبو زمع مهمة الإشراف المؤقت على الفريق.

ويوم الاثنين أعلن أبو زمع تشكيلة مكونة من 25 لاعبا من أجل المباريات المقبلة، حيث يحتل الأردن حاليا المركز الثاني في المجموعة الثانية برصيد نقطتين خلف أستراليا.

ويحتاج الأردن إلى الفوز بالمباراتين يومي 24 و29 مارس/آذار الجاري من أجل التقدم أمام أستراليا والتربع على صدارة المجموعة وبالتالي التأهل للدور النهائي من تصفيات كأس العالم وكذلك ضمان الحصول على بطاقة التأهل لنهائيات كأس آسيا.

كذلك يمكن للأردن أن ينافس على البطاقات الأربع المخصصة لأفضل منتخبات تحصل على المركز الثاني.