الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نوفل يؤكد على عمق العلاقات الفلسطينية الروسية

نشر بتاريخ: 17/03/2016 ( آخر تحديث: 17/03/2016 الساعة: 17:40 )
رام الله-  معا - نظمت نقابة الصحفيين الفلسطينيين في مدينة رام الله لقاء مع السفير الفلسطيني في روسيا عبد الحفيظ نوفل بحضور نقيب الصحفيين ناصر ابو بكر ونائب النقيب د. تحسين الاسطل واعضاء الامانة العامة عمر نزال وحسني شيلو ومنتصر حمدان ومحمد اللحام وموسى الشاعر وسند ساحلية وعدد من ممثلي المؤسسات الاعلامية .

ورحب نقيب الصحفيين بالسفير نوفل مشددا على عمق العلاقة بين الشعبين الفلسطيني والروسي ، فضلا على الدور الروسي في المنطقة ، داعيا الى التعاون من اجل تعزيز العلاقة بين المؤسسات الوطنية وخاصة نقابة الصحفيين مع السفارات الفلسطينية بالخارج من اجل الدفاع عن قضايا شعبنا في ظل تصاعد الهجمة الاسرائيلية على شعبنا والتي بدأت تستهدف الاعلام الفلسطيني بشكل متصاعد في الاونة الاخيرة مشيرا الى اغلاق مقر فضائية فلسطين اليوم.

ودعا ابو بكر الى التعاون بين النقابة والسفارة الفلسطينية بروسيا من اجلتوضيح التضليل الذي برفع دعاوي على قادة الاحتلال امام محكمة الجنايات الدولية.

من جانبه شدد السفير نوفل على ضرورة اعتماد سياسة جديدة من المؤسسات الفلسطينية في التعامل للتغير الواقع ، مشيرا الى الاحتلال الاسرائيلي ينجح دائما في تقمص دور الضحية ، من خلال محاولة تضليل الراي العام العالمي في انه يتعرض لهجمات فلسطينية منتظمة ، من اجل تبرير الجرائم التي يقوم بها بحق شعبنا الاعزل.

واوضح ان روسيا الان تتمتع بموقع مهم السياسة العالمية بشكل مغاير لما كانت بها قبل عقدين ، مشيرا انه لم يكن احد يتوقع ان يتدخل احد بتدخل روسيا في سوريا ، الا ان تدخلها اعطى مؤشر قوي على الدور الروسي وانها بدأت تاخذ وضعها الطبيعي .

وابدى نوفل استعداده على استقبال وفد اعلامي من خلال نقابة الصحفيين لزيارة روسيا والاطلاع على التطور الكبير الذي يشهده هذا البلد بالاضافة الى تعزيز العلاقة بين الاعلام الفلسطيني والروسي يستطيع من خلاله الرد على المحاولات الاسرائيلية لتضليل الراي العام العالمي كمقدمة لفتح علاقات قوية بين المؤسسات الروسية والفلسطينية وخاصة الاقتصاد والاعلام والعلاقات بين المنظمات الشعبية .

واعلن نوفل عن توفير عدد من المنح في فلسطين للجالية الروسية بالجامعات الفلسطينية من اجل تعميق العلاقة فضلا عن فتح الافاق من خلال مركز بوتين الثقافي في مدينة بيت لحم من اجل تعزيز هذه العلاقة وتطويرها.

وفتح خلال اللقاء النقاش مع الصحفيين الحضور حول طبيعة العلاقة الفلسطينية الروسية وتقييمها وسبل تطويرها واهمية الدور الروسي في المنطقة.