الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

كأس الاتحاد الآسيوي: المحرق 1 - الجيش السوري 0

نشر بتاريخ: 17/03/2016 ( آخر تحديث: 17/03/2016 الساعة: 21:24 )
كأس الاتحاد الآسيوي: المحرق 1 - الجيش السوري 0
المنامة - معا : حصد نادي المحرق البحريني الفوز الثالث على التوالي بعدما تغلب على ضيفه الجيش السوري 1-0 يوم الأربعاء على ستاد البحرين الوطني في المنامة، ضمن الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الرابعة في كأس الاتحاد الآسيوي 2016.

وسجل إسماعيل عبداللطيف هدف الفوز الثمين لصالح المحرق في الدقيقة 29 من عمر اللقاء.

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الأربعاء أيضا فوز أهلي الخليل الفلسطيني على ضيفه فنجاء العماني 2-1 على ستاد دورا في الخليل.

وابتعد المحرق في صدارة ترتيب المجموعة برصيد 9 نقاط كاملة من ثلاث مباريات، مقابل 3 نقاط من مباراتين لكل من الجيش وأهلي الخليل، في حين بقي رصيد فنجاء خاليا من النقاط.

وتقام الجولة الرابعة من منافسات المجموعة يوم 13 نيسان/أبريل، حيث يلتقي الجيش مع المحرق، وفنجاء مع أهلي الخليل في مسقط.

وكانت الجولة الأولى شهدت فوز الجيش على فنجاء 1-0 في مسقط والمحرق على أهلي الخليل 2-1 في المنامة، في حين شهدت الجولة الثانية فوز المحرق على فنجاء 2-1 في مسقط وتأجلت مباراة الجيش مع أهلي الخليل.

ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى دور الـ16 الذي تقام مبارياته من جولة واحدة على أرض الفريق الذي تصدر مجموعته في الدور الأول، وذلك خلال شهر أيار/مايو المقبل.

ونجح المحرق في تسجيل هدف التقدم بعد مرور 29 دقيقة عندما أرسل محمد سالمين تمريرة متقنة إلى إسماعيل عبداللطيف داخل منطقة الجزاء ليسدد بيمناه داخل الشباك.

وتحسن مستوى الجيش في الشوط الثاني بحثا عن تسجيل هدف التعادل، وكانت أبرز محاولاته عبر رأسية محمد حمدكو التي ارتدت من العارضة.

تصريحات المدربين:
- عيسى الحمداني مدرب نادي المحرق البحريني:
"قدم الجيش مستوى جيد لأنه فريق قوي، في حين أن لاعبينا لم يكونوا في أفضل حالاتهم، ولكن الشيء الأهم هو أننا حصلنا على النقاط الثلاث وحافظنا على صدارة المجموعة".

"بعد التقدم في النتيجة حاولنا ما بوسعنا لمضاعفة تقدمنا، وفي ذات الوقت حاولنا الدفاع عن تقدمنا في الشوط الثاني، وبالتالي أتحنا المجال أمام الفريق المقابل للسيطرة على المجريات، وقد صنعوا المزيد من الفرص ولكننا نجحنا في إيقافهم".

- أحمد الشعار مدرب الجيش السوري:
"قدمنا مستوى جيد ولكن الأخطاء الفردية التي ارتكبناها في الشوط الأول أثرت علينا ومنحت التقدم للمحرق، سيطرنا على الشوط الثاني في حين أن الفريق المقابل اعتمد على الهجمات المرتدة، ولكننا لم ننجح في تسجيل التعادل".

"المحرق فريق قوي وقد حاولنا ما بوسعنا إيقاف خطورتهم، ولكن الهدف الذي سجلوه جاء من خطأ فردي، ولم يستطيعوا تسجيل المزيد من الأهداف لأننا عرفنا كيف نتعامل معهم، هذه النتيجة محبطة ولكننا نأمل أن نعوض في المباريات المقبلة".