الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحتلال يغلق شوارع القدس

نشر بتاريخ: 19/03/2016 ( آخر تحديث: 20/03/2016 الساعة: 00:36 )
الاحتلال يغلق شوارع القدس
القدس - معا - للسنة السادسة على التوالي، تنظم بلدية الاحتلال في القدس المحتلة الماراثون، تحت شعار "مسارات تحكي حكاية القدس على مدى 3 آلاف عام".

وقبل انطلاق الماراثون التهويدي،الجمعة، أغلقت قوات الاحتلال، عدداً من الشوارع في القدس المحتلة، بالحواجز الحديدية والحافلات الضخمة، لتأمين سير الماراثون التهويدي.

وقال مراسل معاً، محمد صيّاد، إن سلطات الاحتلال عرقلت سير وحركة السكان المدينة، خاصة وأنه تم تنظيم الماراثون في الوقت الذي يتوافد فيه المصلون إلى الأقصى. وأضاف مراسل معاً، أنه بالرغم من تحويل القدس لثكنة عسكرية، وشل حركة المواصلات داخلها، إلا أن نحو 60 ألف مصلٍ تمكنوا من أداء صلاة الجمعة في رحاب المسجد الأقصى.

كما اعتقلت قوات الاحتلال، فجر الجمعة، قبل انطلاق الماراثون بساعات، محمد أبو الحمص عضو لجنة المتابعة في قرية العيسوية. كما استدعت مخابرات الاحتلال، أمين عام اللجنة الوطنية لمناهضة التطبيع جهاد عويضة، والقيادي في حركة الشبيبة الفتحاوية فادي مطور، والمواطن جاد الغول، وحذرتهم من التواجد في مدينة القدس الجمعة خلال الماراثون.

وقال مراسل معاً، إن للماراثون الاسرائيلي وجه تضليلي، حيث تسعى إسرائيل لإبراق رسالة للعالم بأنها تهتم بالرياضة، كما وتسعى لجلب أموال تحت غطاء إنساني، لجلب دعم وعدائين عالميين.