الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجزائر: فوز سفارة فلسطين على فريق وزرة الجزائري

نشر بتاريخ: 20/03/2016 ( آخر تحديث: 20/03/2016 الساعة: 20:14 )
الجزائر: فوز سفارة فلسطين على فريق وزرة الجزائري
رام الله- معا - الصحفي نصير أحمد الريماوي :في ذكرى عيد النصر 19/3 فاز فريق سفارة فلسطين بجمهورية الجزائر لكرة القدم على فريق وزرة الجزائري بـ (5) أهدف مقابل (3) أهداف في البطولة التي جرت على أرض ملعب مدينة وزرة بولاية "المدية" ، وحصل على المرتبة الأولى، وظفر بكأس البطولة والميداليات الذهبية.
يتكون فريق كرة القدم التابع لسفارتنا في الجزائر من الطلبة الجامعيين الذين يدرسون في الولايات الجزائرية، وقد شكّلته السفارة حديثا، ويعتبر هذا الفوز هو الأول له في أول بداية رحلاته الرياضية وفاتحة خير عليه.

من الجدير ذكره أن الإتحاد الولائي لشباب ولاية المدية بالتعاون مع الاتحاد العام الجزائري للشباب نظما تحت شعار" بالرياضة نرقى...وفلسطين في قلوبنا تبقى" دورة رياضية لمختلف الرياضات تحت اسم الأستاذ المرحوم"عبروس خليد" بدأت من 19/3 وتستمر حتى 2/4 المقبل، تحت رعاية رئيس المجلس الشعبي البلدي لبلدية وزرة، وذلك إحياء لذكرى عيد النصر التي تصادف 19/3.

تشتمل الدورة على رياضات: كرة القدم، وتنس الطاولة، والعدو الريفي، والكرة الحديدية، والشطرنج، وتم افتتاحها بلقاء في كرة القدم جمع بين فريقي السفارة مع مدينة "وزرة" وانتهت المباراة الحماسية والتي سادها الروح الرياضية والمهارات الفنية والحب الأخوي بفوز فريق سفارتنا بالنتيجة المذكورة أعلاه، وقد كان للطالب باسل العالم وزملائه دورا بارزا ومميزا أثناء البطولة، حيث كافحوا كفاح الأبطال لتمثيل فلسطين المجروحة، ورفعوا اسم فلسطين عاليا، وأكدوا على عزيمتهم بالنصر يوم عيد النصر الجزائري. ويظهر ابني "باسل العالم" ضمن الفريق يرفع الكأس بيده.

تكون فريق سفارة فلسطين في الجزائر من الأسماء التالية:
- باسل نصير العالم
- ساري فلنه
- صهيب الناطور
- محمد محاسيري
- سعد أبو عرة
- معاذ كميل
- معين الخياط
- منذر صالح
- أسيد فريحات
- محمود المالكي
- مثنى جنازره
- لؤي القاعود
- إياد الخطيب
- أحمد اللوح
- خالد منير
- عدي بني عودة
- همام راضي
وسجل الهدف الأول صهيب الناطور، والهدف الثاني سجله محمد محاسيري، والثالث سجله منذر صالح، والرابع إياد الخطيب، والخامس سجله أيضا محمد محاسيري، وكان لخط الدفاع دورا بارزا في صد الهجمات وتفويت الفرص بمهارة عالية، وحماية المرمى من الأهداف، وبرز من بينهم اللاعب باسل العالم الذي يتميز بقدمه الذهبية.
وقد حضر المباراة كل من: حسين عنبر نائب السفير، ود. جهاد الغرام مندوبا عن السفارة في المدية . أما المدير الفني للفريق فكان محمد الجبالي ، وحشد كبير من المسؤولين الجزائرين والجمهور هناك. وعلم أن السفير الفلسطيني د. لؤي عيسى سوف يحضر اختتام الدورة المذكورة.
كان الجمهور الجزائري يشجع بحرارة أخوية فريقنا الفلسطيني، ومن الملفت للانتباه أنهم كتبوا على أرض الملعب "فلسطين الشهداء"، أما على ملابس لاعبيهم فقد كتبوا "كلنا فلسطين".. عاشت الجزائر حكومة وشعبا بلد الأحرار والثوار. فتحول يوم عيد النصر إلى عرس وطني بجدارة وفرحة غامرة للجميع.