الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

كلية فلسطين الأهلية الجامعية تشارك في مؤتمر دولي في الخرطوم

نشر بتاريخ: 21/03/2016 ( آخر تحديث: 21/03/2016 الساعة: 15:13 )
بيت لحم- معا- شاركت كلية فلسطين الأهلية الجامعية ممثلة بالدكتور جميل إطميزي رئيس قسم تكنولوجيا المعلومات ومدير مركز التعليم الإلكتروني في الكليةبرئاسة اللجنة العلمية للمؤتمر الدّولي الثالث لتقنيات المعلومات والاتصالات في التعليم والتدريب (تسات 2016)، والذي عقد في مدينة الخرطوم.

وعقد المؤتمر بإشراف من مجمع اللغة العربية ومدينة إفريقيا التكنولوجية بالسودان، وبمشاركة المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم وبالتعاون مع العديد من الجامعات والجهات الحكومية والأهلية والدولية، حيث عقد هذا المؤتمر تزامناً مع عقد المؤتمر الدولي العاشر لعلوم وهندسة الحاسوب باللغة العربية.

وشارك الدكتور جميل إطميزي ببحث علمي بعنوان: " استخدام التقنيات الإلكترونية في تدريس وتعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها: مخطط مقترح لمقرر موك"، حيث أن مشاركة الطميزي في المؤتمر هي الوحيدة من فلسطين على الرغم من قبول بعض الأبحاث الفلسطينية المقدمة.

وتضمنت فعاليات المؤتمر محاضرات عامة، وورش عمل، وعشرات الأبحاث العلمية، وتم خلاله التعريف بآخر المستجدات والتحديات والآفاق المستقبلية لاستخدامات التقنيات الرقمية في المؤسسات التعليمية والتدريبية العربية، بالإضافة لعرض آخر مستجدات الأبحاث الحاسوبية ذات العلاقة باللغة العربية.

وخرج المؤتمر بمجموعة من التوصيات منها: الاستمرار على مواصلة عقد هذا المؤتمر بصفة دورية في عدة بلدان عربية، وضرورة الاهتمام بالتقنيات مفتوحة المصدر، بالإضافة إلى تبني المكتبات الرقمية.