الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ابو حسنة: الاستعانة بموظفين سابقين لتحسين الخدمات

نشر بتاريخ: 21/03/2016 ( آخر تحديث: 21/03/2016 الساعة: 18:14 )
ابو حسنة: الاستعانة بموظفين سابقين لتحسين الخدمات

غزة- معا – أكد المستشار الاعلامي للاونروا عدنان ابو حسنة اليوم الاثنين ان الاستعانة بموظفين سابقين ذوي مهارات خاصة لا يعني تقليص الموظفين.


وقال ابو حسنه في تصريح صحفي وصل "معا" :" لدينا في الوكالة سياسة واضحة بان الذين يتقاعدون من العمل يفسحون المجال للاجيال الشابة او للعاملين الحاليين المؤهلين".


واضاف :"في حالات فردية يتم الاستعانة بموظفين سابقين ذوي مهارات خاصة في النطاق الاستشاري لتحسين الخدمات والوصول الى قطاعات مجتمعية اكبر وتطوير مبادرات جديدة".


واكد ان هذه التعيينات لا تعني مطلقا تقليص الموظفين او النشاطات ولكنها تهدف لتحسين الاتصال والتاكد من الاستخدام الامثل للفرص والامكانيات.


وكان التجمع الديمقراطي للعاملين في وكالة الغوث دعا المفوض العام وإدارة "الاونروا" لإتباع سياسات ادارية سليمة والتراجع عن سياسة اهدار أموال الوكالة والعمل على ايجاد حلول جادة لعلاج مشكلة الازمة المالية المتفاقمة بالوكالة.


وقال التجمع في تصريح وصل "معا":" بالرغم من الأزمة المالية المتواصلة التي تعيشها وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين UNRWA والتي نجم عنها التهديد بإغلاق برامجها وتراجع خدماتها بشكل كبير، وبدلاً من اتباع سياسات تقشفية وترشيد للمصروفات أقدمت ادارة الوكالة والمفوض العام على تشغيل عدد من الموظفين كبار السن ممن تجاوزوا السن القانوني النهائي للعمل بالوكالة بوظائف استشارية عليا وبرواتب كبيرة تساهم في استنزاف الموارد المالية للوكالة والذي سيكون حتماً على حساب رواتب صغار الموظفين والخدمات وتحرم الشباب والخريجين من الحصول على فرص جديدة للعمل".


ورأى التجمع بأن الوكالة لديها من الكادر الوظيفي ممن هم على رأس عملهم الكفاءات والمؤهلات لتقديم الخدمات المطلوبة دون الحاجة الى تعيينات عليا جديدة.