السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وكيل الحكم المحلي يبحث مع مجلس خدمات شمال شرق القدس إنشاء محطة الترحيل

نشر بتاريخ: 21/03/2016 ( آخر تحديث: 21/03/2016 الساعة: 19:23 )
رام الله- معا- بحث وكيل وزارة الحكم المحلي محمد حسن جبارين اليوم، في مقر الوزارة بالبيرة، مع رؤساء الهيئات ومجلس الخدمات المشترك لمنطقة شمال شرق القدس انشاء محطة ترحيل النفايات الصلبة كحل لمشكلة النفايات التي تعاني منها المنطقة.

وفي الاجتماع الذي حضره نائب محافظ القدس عبدالله صيام واعضاء المجلس المشترك رؤساء المجالس المحلية لكافة قرى وبلدات منطقة شمال شرق وجنوب شرق القدس والادارة العامة للمجالس المشتركة في الوزارة وومثلين عن مؤسسات ذات علاقة، ناقش الحضور وضع النفيات الصلبة في المنطقة وما تعانية المنطقة من عدم توفر مكب للنفايات، والحلول المقترحة لهذه المشكلة قبل تفاقمها وصعوبة حلها.

واكد جبارين على اهمية ايجاد حل اليوم قبل غدا، ولو كان ذلك لحين انجاز مكب منطقة الوسط في منطقة رمون في رام الله الذي فيه يكتمل انجاز الثلاث مكبات التي تغطي كافة المحافظات، بعد انجاز مكب زهرة الفنجان في جنين والمنية في محاظة الخليل. انسجاما مع ما جاء في الخطة الوطنية لادارة النفيات الصلبة في فلسطين، اضافة للمكب الرابع والذي سيكون في قطاع غزة.

واتفق الحضور على اعتماد قطعة الارض الذي قدمها مجلس السواحرة في منطقة واد النار لتكون محطة ترحيل الى مكب المنية، وسيتم تجهيزها من قبل الحكومة اليابانية من خلال مؤسسة جايكا بمبلغ نصف مليون دولار.