الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المفاوضات صعبة وعسيرة : الرئيس محمود عباس يقدم الجوائز للفائزين بجائزة فلسطين الدولية للتميز والابداع

نشر بتاريخ: 04/11/2007 ( آخر تحديث: 04/11/2007 الساعة: 18:26 )
رام الله - معا -وصف الرئيس محمود عباس المفاوضات الجارية مع الاسرائيليين تمهيدا لانعقاد مؤتمر السلام في انابوليس بالصعبة والعسيرة .

واعرب الرئيس عباس عن امله في ان يتم التوصل الى وثيقة يتم من خلالها تحقيق الحقوق الوطنية المشروعة قبل انعقاد المؤتمر المرتقب .

وقال الرئيس خلال كلمة القاها في حفل توزيع جائزة فلسطين للتميز والابداع الذي اقيم في قصر الثقافة بمدينة رام الله " اننا في سباق مع الزمن لاعداد وثيقة قابلة للتفاوض فيما بعد وهي بحاجة الى الدعم والاسناد من المجتمع الدولي" .

وجدد الرئيس عباس موقفه من الحوار مع حماس مؤكدا على ضرورة تراجع الحركة عن انقلابها شرطا لاي حوار معها .

وكان الحفل بدأ بكلمة القاها الدكتور عبد المالك الجابر قال فيها "ان جائزة فلسطين للتميز والابداع وتهدف الى تشجيع المؤسسات الفلسطينية والكوادر الإدارية والمهنية، و تطوير وتطبيق مفاهيم الإبداع و التميز، كما أنها تأتي تعبيرا عن الشكر والتقدير للأداء المتميز والانجازات الكفؤة والتجارب الرائدة والمبادرات الرائعة في فلسطين، ودعما للأفكار النيرة والتي تضيف للوطن نورا جديدا في العلم والمعرفة.

وأضاف الجابر ان هذا الحدث هو احتفال بفلسطين ووضعها في اطارها الصحيح خاصة بعد الاحداث المتراكمة التي خلفت صورآ سيئة لفلسطين وربطتها بالفساد والارهاب ، مشيرآ الى ان الجائزة تحاول تسليط الضوء على الوجه الآخر لفلسطين والبعد الانساني .

و قدم الرئيس محمود عباس الجوائز التكريمية لكل من جميس وولفنسون رئيس البنك الدولي السابق، وبيتر هانسن المفوض العام السابق لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين وذلك لدعمهم ومساندتهم للقضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني .

و تم خلال تكريم رئيس البنك الاسلامي للتنمية د. أحمد محمد علي، الذي تعذر عليه حضور الحفل .

كما تم تكريم ثلاث مؤسسات هي الاحصاء المركزي وكلية العلوم التطبيقية في غزة وشركة بير زيت للادوية تقديرا لها على تميزها وابداعها .

كما تم تكريم الفنان نضال الخطيب والمهندس الميكانيكي احمد صبيحات ورسامة الكاريكاتير امية جحا على ما تميزوا به من تميز وابداع .

كما تم تكريم عبدالله ابو رحمة من اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار في بلعين .

وجرى كذلك تكريم فداء شقير ومجدي التتر وليلى العطشان من فئة الاحتياجات الخاصة .

كما تم تكريم كل من المعلمة لبتى عمارنة مدرسة اللغة العربية للتعليم المساند في مدرسة رمانة التابعة لوكالة الغوث و، المعلم حسن خمايسة مدرس تكنولوجيا المعلومات ، وايمن الكردي ضابط الجمرك الذي صمم اول اشارة ضوئية في قطاع غزة والشرطي رائد ابو عواد على تميزه واخلاصه .

وقد غادر الرئيس عباس القاعة بعد ان قدم الجوائز للفائزين فيما قدم الاخوين جبران مقطوعات موسيقية نالت اعجاب الحضور.

وفي ختام الحفل قام السيد صبيح المصري بتكريم لجنة الجائزة المكونة من د.عبد لمالك جابر و امل الغضبان وبسام ولويلود. حسن ابو لبدة و د. منذر صلاح د. ممدوح العكر حسن عصفور، وعبد الرحمن التميمي .

وتأتي هذه الجائزة بمبادرة ودعم من رجل الأعمال صبيح طاهر المصري رئيس الجائزة ، وأكد الجابر على أن جائزة فلسطين الدولية للتميز والإبداع ستكون وسيلة فعالة لتطوير وتحفيز التميز والإبداع في فلسطين وأداة قوية للارتقاء بالأداء العلمي والمهني في المؤسسات والقطاعات الفلسطينية المختلفة.

كما وعبر الجابر عن حرصه على أن تكون هذه الجائزة مساندة للأداء المتميز والعمل الجيد الذي يستجيب لبناء الدولة الفلسطينية المعاصرة، متمنيا أن تساعد على تفعيل قدرات المؤسسات الفلسطينية وإطلاق العنان للإبداعات الوطنية.

ودعا الجابر جميع المبدعين و الرياديين في الوطن للاطلاع على نظام الجائزة و تلبية المتطلبات الخاصة بها و المشاركة في فعالياتها حيث سيتم استقبال طلبات المشاركة في دورتها المقبلة خلال شهر حزيران من العام القادم 2008و التنافس على جوائزها تنافسا ايجابيا هادفا للوصول إلى التطوير المتواصل و التميز المستمر مشيرآ الى انه بامكان المواطنين الفلسطينين المبدعين في الشتات التقدم للمشاركة في هذه الجائزة لربطهم مع وطنهم الام (فلسطين ) ، قائلا أن السباق نحو التميز ليس له خط محدود للنهاية واوضح أن هذه الجائزة فرصه كبيرة للمتميزين المهمشين الذين قد يكون لهم الدور الكبير في تطوير الحياة المهنية والإدارية الفلسطينية و منهم من يبحث عن فرصه لإبراز أعمالة ونشاطاته.

وشدد الجابر على ضرورة عودة اللحمة وترميم الجراح بين ابناء الشعب الفلسطيني من أجل اعادة بناء البيت الداخلي ومواجهة الاحتلال الاسرائيلي وبناء الدولة الفلسطينية المستقلة .

يشار الى انه تقدم لهذه الجائزة هذا العام ما يقارب ال 250 متنافساً من الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس المحتلة ضمن فئاتها الأربع، وسيتم الإفصاح عن أسماء الفائزين خلال حفل إعلان النتائج اليوم في قصر رام الله الثقافي .