الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الاقتصاد في الخليل تحتفل بيوم المستهلك الفلسطيني بيطا

نشر بتاريخ: 22/03/2016 ( آخر تحديث: 22/03/2016 الساعة: 12:51 )

رام الله - معا - بتكليف من وزير الاقتصاد الوطني عبير عوده قامت وزارة الاقتصاد في محافظة الخليل بالاحتفال بيوم المستهلك الفلسطيني في مدينة يطا حيث شارك في هذا الاحتفال نقابة تجار المواد الغذائية ووزارة الصحة والمحافظة والتربية والتعليم ووزارة العمل ووزارة الزراعة والشؤون الاجتماعية وبلدية يطا وعدد وجهاء البلد والعشائر .

وتم الترحيب بالحضور والمشاركين في بلدية يطا من قبل رئيس البلدية الاستاذ موسى مخامرة، مشيدا بالتفاعل الايجابي ما بين وزارة الاقتصاد الوطني والجمهور الفلسطيني وان هذا الاحتفال يصب في مجال التوعية والتثقيف المجتمعي،هذا وقد ناشد الجمهور بضرورة دعم المنتج الوطني ومقاطعة المنتجات الاسرائيلية .


ومن طرفه اثنى ماهر القيسي مدير مديرية الاقتصاد الوطني في الخليل على الترحيب والتعاون من قبل رئيس وموظفي بلدية يطا واحتضانها لهذه الفعالية، ناقلا تحيات معالي وزيرة الاقتصاد الوطني للحضور والمشاركين مؤكدا على شكر كل الجهات الرقابية لحماية المستهلك الفلسطيني والتعاون من قبل القطاع الخاص معبرا على ان هذه الفعاليه جاءت من اجل تعريف المستهلك بحقوقه لزيادة وعيه حول حق السلامة، حق الاختيار، حق المعرفة، حق إبداء الرأي.


هذا ونقل اكرم شروف تحيات محافظ محافظة الخليل كامل حميد شكره للمجتمع المحلي في يطا وللمؤسسات الحكومية و الاهلية داعيا إلى أهمية التعاون بين المؤسسات لحماية المستهلك من المنتجات الإسرائيلية والمنتهية الصلاحية في ظل ما يمر به الشعب الفلسطيني من احتلال.


وأكد أن المشروع الوطني يعتمد بشكل أساسي على المقدرات الاقتصادية الوطنية ومقاطعة البضائع الإسرائيلية خاصة المصنعة في المستوطنات، مشدداً على ضرورة الالتفاف حول هذه النشاطات لتمكين الاقتصاد الوطني ودعم المنتج المحلي.


وقال رفيق القدسي ممثل نقابة تجار المواد الغذائية في كلمته التي شدد بها على أهمية حماية المستهلك وتحديد الأسعار للحد من المغالاة وعدم الاحتكار ،مؤكدا على أهمية توعية المواطن الفلسطيني بدعم المنتج الوطني، ومقاطعة المنتجات الإسرائيلي محذراً من النتائج السلبية التي تنجم عن شراء منتجات المستوطنات على الاقتصاد الوطني الفلسطيني.


وبعد انتهاء الاحتفال قامت الجهات الرسمية بعمل جولة ميدانية في اسواق مدينة يطا من ومقابلة عدد من التجار والمواطنين لتوعيتهم تجاه صلاحية المواد الغذائية والتاكد من ظروف التخزين وسلامتها للاستخدام.