الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

هيئة الأسرى: 6 أسرى يعانون من أوضاع صحية صعبة في عسقلان

نشر بتاريخ: 22/03/2016 ( آخر تحديث: 22/03/2016 الساعة: 12:27 )
هيئة الأسرى: 6 أسرى يعانون من أوضاع صحية صعبة في عسقلان
رام الله -معا - أفاد محامي هيئة شؤون الأسرى والمحررين كريم عجوة اليوم، بأن (6) أسرى مرضى يقبعون في سجن عسقلان، يعانون من أوضاع صحية صعبة وذلك بسبب سياسة "الإهمال الطبي الحقيقية" التي تتبعها إدارة مصلحة السجون بحقهم والمماطلة في تقديم العلاجات اللازمة لهم.

الأسير محمد إبراش، "بتر في القدم اليسرى وانعدام في الرؤية ومشاكل بالسمع"

وذكر التقرير أن الأسير محمد إبراش سكان مخيم الأمعري، والمحكوم بالسجن المؤبد منذ العام 2003، يعاني من عدة امراض خطيرة، منها بتر في قدمه اليسرى، وانعدام في السمع والرؤيا، كما يعاني من تسارع في دقات القلب، وشعورة بدوخة شديدة تلازمة لفترات طويلة.

كما أوضح، أن قدم الأسير ابراش اليسرى، بحاجة الى رعاية خاصة وتنظيف وتعقيم باستمرار، وهي بحالة التهاب شبه دائم.

الأسير ناهض الأقرع، " مبتور القدمين"

وبين التقرير أن الأسير ناهض الأقرع، (44 عاماً) من غزة، بترت ساقيه خلال أربع عمليات جراحية أخضع لها، وهو محكوم بالسجن لثلاثة مؤبدات، ومعتقل منذ العام 2007، وكان يقبع في “عيادة سجن الرملة” منذ اعتقاله، ونقل إلى سجن “جلبوع” خلال شهر تشرين الثاني 2015 بذريعة الاكتظاظ في العيادة، وبعدها الى سجن عسقلان، وهو لا يستطيع التنقل والقيام بأموره الشخصية لوحده.

الأسير علي حسان، "مشاكل ديسك وصعوبة بالتنفس"

وفي ذات السياق أكدت الهيئة، أن الأسير علي محمد حسان سكان قلقيلية، المحكوم مؤبد وسبع سنوات ويقبع في سجن عسقلان، يعاني من عدة مشاكل صحية صعبة ابرزها صعوبة بالتنفس وديسك في الفقرتين الثانية والثالثة، وان هذه الامراض قد بدات معه بعد الاعتقال، ولا يتلقى لها أية علاجات.

وأضافت الهيئة، أن كل من الأسير ابرهيم أبو مصطفى يعاني من مشاكل نفسية وعصبية ولا يتلقى أية علاجات من قبل إدارة السجن، وأن الأسير هيثم صالحية يعاني من مشاكل بالأمعاء، فيما يشتكي الأسير سمير أبو نعمة بشكل متواصل من مشاكل في الظهر " ديسك" ومشاكل بالأسنان.