الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

النجاح تنظم ندوة حول الهوية الوطنية وحماية التجمعات الفلسطينية

نشر بتاريخ: 22/03/2016 ( آخر تحديث: 22/03/2016 الساعة: 16:46 )
نابلس- معا- نظمت دائرة العلاقات العامة في جامعة النجاح الوطنية أمس الإثنين، ندوة بدعوة من المجموعة الطوعية المدنية الإيطالية GVC حول " الهوية الوطنية وحماية التجمعات الفلسطينية من خطر الترحيل القسري في مناطق ج"، ضمن فعاليات يوم الثقافة الفلسطيني تحت رعاية وزارة الثقافة الفلسطينية.

وشارك في الندوة التي عقدت في حرم الجامعة الجديد بمدينة نابلس مدير مكتب وزارة الثقافة في نابلس، حمد الله عفانه، ومدير مركز القدس للمساعدة القانونية ساهر صرصور، ومسؤول العمل الجماهيري في الإغاثة الزراعية الفلسطينية خالد منصور ومنسق الحشد والمناصرة والإعلام في المجموعة الإيطالية فادي العاروري.

في بداية المحاضرة رحب مدير دائرة العلاقات العامة في الجامعة، خالد مفلح بالحضور والمشاركين وأكد أن الندوة تأتي ضمن سلسلة ندوات ونشاطات تساندها جامعة النجاح لرفع الوعي حول مناطق ج.

وخلال الندوة استعرض المشاركون معاناة الاهالي في مناطق ج من سياسات الهدم والترحيل القسري ومصادرة الأراضي وغيرها من الممارسات التي تهدف لإقتلاع السكان من أراضيهم بالقوة لصالح الإمتداد الإستيطاني.

كما جرى نقاش الواقع القانوني لهذه المناطق والصراع الذي يدور لإثبات ملكية الأراضي في محاكم الإحتلال في محاولة لوقف عمليات الهدم وترحيل السكان من قراهم وتجمعاتهم.

وأكد المشاركون على أهمية دعم هذه المناطق ومساندة أهلها وتوعية المواطنين بأهمية مناطق ج كجزء لا يتجزأ من الأراضي الفلسطينية.

وتأتي المحاضرة ضمن سلسلة محاضرات ولقاءات تنظمها المجموعة الطوعية الإيطالية ضمن نشاطات لرفع الوعي والمناصرة لقضايا السكان في مناطق ج، بدعم من مكتب المساعدات الإنسانية والحماية المدنية التابع للمفوضية الأوروبية ECHO.