الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

"REFORM" تعقد اجتماعها العادي للعام 2016

نشر بتاريخ: 22/03/2016 ( آخر تحديث: 22/03/2016 الساعة: 16:55 )
رام الله- معا- عقدت المؤسسة الفلسطينية للتمكين والتنمية المحلية – REFORM، اجتماعها العادي للعام 2016 بحضور أغلبية هيئتها العامة في بيت الابداع – رام الله، حيث اعتمدت الهيئة العامة التقريرين المالي والاداري للعام 2015، وناقش المجتمعون الواقعين المالي والاداري للمؤسسة، وواقع التشبيك، والخطة الاستراتيجية للاعوام الثلاثة القادمة 2016-2018، واقرار عدد من القرارت الهامة المتصلة بتلك المحاور.
حيث افتتح الجلسة الاستاذ سمير قرش رئيس مجلس الادارة، مستعرضا ابرز النجاحات والمعيقات التي واجهت مجلس الادراة للعام 2015، مشدداً على ضرورة ولوج المجلس بشكل أكبر في قيادة عمليات التشبيك، والشراكات التي من شأنها تحسين واقع التمويل المحلي للمؤسسة، لتحسين واقع استقرارها وثباتها. هذا وقد أشاد قرش بانجازات مجلس الادارة للفترة المنصرمة والتي تمثلت في تعزيز نظام الرقابة الداخلية، واحداث نقلة نوعية في الانظمة الداخلية من خلال المصادقة على نظام مالي،وإداري عالي والشفافية والمصادقة على.
ومن ثم تلى السيد محمد البلبيسي من الشركة الفلسطينية للتدقيق والمحاسبة التقرير المالي على الهيئة، مبيناً الوضع المالي للمؤسسة ومستعرضاً قوائم التدفقات النقدية وحجم المصروفات والإيرادات خلال الفترة التقريرية،وقد قبلت الهيئة العامة تقرير المدقق القانوني وصادقت عليه بالإجماع.
وعلى صعيد التدقيق الداخلي استعرضت الانسة هداية الشلة امين صندوق مجلس الادارة عملية التدقيق الداخلي للمؤسسة التي تمت على مدار 5 اسابيع،معرجة على واقع الأرشفة الالكترونية، وضرورة، وعدداً من القضايا الادارية الداخلية من حيث نقاط قوتها، وضعفها، قوة الاجراءات المتبعة في المؤسسة، وقد أقرت الهيئة طلب ادارة المؤسسة بالولجوج في عملية تدقيق داخلي مرتين في السنة، وذلك لتعزيز شراكة الهيئة والمجلس في الاطار التنفيذي الى جانب دورهم الأصيل في المستوى الاستراتيجي.
من جانب أخر شددت فاطمة دعنا أمين سر المجلس، والدكتور رامي أبو خليل عضو مجلس الادارة على أهمية الاشتراك في شبكات اقليمية يرتبط عملها بحماية الفلسطينيين في الشتات، وتعزيز حضور المؤسسة على صعيد الشبكات الدولية.
من جانب اخر ناقست السيدة لونا شامية، والسيدة ديما العرقان أهمية وجود تطوير خطة متابعة وتقييم خاصة بالمؤسسة، في الوقت التي ناقشن فيه مؤشرات الأداء في الخطة الاستراتيجي للأعوام 2016-2018.
هذا وقد ناقش المجتمعون مشروع (GUSU)، الذي يتصل بتعزيز صمود المقدسيين، وادامج المرأة والشباب المقدسيين في الحياة السياسية والاجتماعية الفلسطينية، حيث ناقش كل من السيدة لميس الشعيبي، والسيد شادي الزيدات، واقع تمكين الفئات الجمهور المستهدف في رصد العنف الموجه ضد المقدسيين، وحالة الاقصاء للمقدسيات على خلفية النوع الاجتماعي.
من جانبها تحدثت السيدة جيهان البدوي حول واقع تطوعها في المؤسسة، من خلال الورشة الفنية التي ساهمت في انشائها في مخيم العروب.
وعلى صعيد اخر ناقش المجتمعون مستقبل مشروع بيت الابداع، واليات تطويره، والعمل على تأسيس بيوت ابداع مناطقية لتوسيع دائرة الاستهداف في شمال الضفة الغربية وجنوبها، وتعميق مأسسة بيت الابداع في رام الله.