الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مسيرة على الحدود المصرية الفلسطينية

نشر بتاريخ: 22/03/2016 ( آخر تحديث: 22/03/2016 الساعة: 20:40 )
مسيرة على الحدود المصرية الفلسطينية
غزة- معا- تظاهر العشرات من المواطنين اليوم الثلاثاء على الشريط الحدودي مع مصر للتحذير من الآثار الكارثية للخندق المائي على مخزون المياه الجوفية في قطاع غزة بمناسبة اليوم العالمي للمياه.

وشارك في المسيرة التي نظمتها بلدية رفح وسلطة المياه الفلسطينية نائب رئيس البلدية يوسف قشطة ورئيس سلطة المياه مازن البنا ومدير شرطة البلديات أيمن أبو سعود وممثلي عن المؤسسات المدنية والرسمية.

وطالب قشطة السلطات المصرية بإعادة النظر في مشروع الخندق المائي ومراعاة المخاطر الجمة التي يحملها المشروع بين طياته على مستقبل الحياة في قطاع غزة.

وأكد أن ضخ المياه بشكل متواصل يوصل الخطورة إلى حياة المواطنين القاطنين في المناطق الحدودية بعد امتداد الانهيارات في التربة ووصولها إلى أماكن قريبة من منازل المواطنين.

بدوره، كشف البنا عن جملة من الآثار السلبية التي تم رصدها بفعل ضخ مياه البحر على الشريط الحدودي وأبرزها زيادة معدل ملوحة المياه الجوفية في الآبار القريبة من الشريط الحدودي.

وحذر من تضاعف المخاطر في حال ثبتت المعلومات الأولية حول استعمال السلطات المصرية لمياه الصرف الصحي في حقن التربة وتدمير الانفاق على الشريط الحدودي.