الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

قوى رام الله والبيرة تطالب حماس باتخاذ قرارات جريئة تمهيدا لمعلاجة الملف الداخلي

نشر بتاريخ: 04/11/2007 ( آخر تحديث: 04/11/2007 الساعة: 20:02 )
رام الله -معا- عقدت القوى الوطنية والاسلامية لمحافظة رام الله والبيرة اجتماعها الدوري اليوم ناقشت خلاله مجموعة من القضايا الراهنة على الساحة الفلسطينية واخر التطورات السياسية .

ورحبت القوى في بداية الاجتماع بالتحرك الاخير لبعض تحركات حركة حماس في الضفة الغربية والاجتماع بالرئيس محمود عباس .

واكدت القوى على ضرورة اتخاذ حماس لخطوات جريئة اهمها الاستعداد لانهاء الانقلاب وتسليم المقرات للشرعية اللسطينية الامر الذي يمهد الطريق لمعالجة ترتيب البيت الداخلي على اسس واضحة وانطلاق حوار وطني جدي ومسؤول يوحد الساحة الفلسطينية لمواجهة المخاطر التي تتعرض لها قضيتنا الوطنية وتمكن من ايجاد صيغة برنامجية متوافق عليها تعزز الارضية والتوجه لبرنامج سياسي وخطاب واضح يخاطب العالم ويعيد للقضية الفلسطينية صورتها الحقيقية باعتبار انها في حركة تحرر وطني في مواجهة الاحتلال .

وناققشت القوى التصعيد الاسرائيلي بحق الاسرى والاسيرات وطالبت الجهات الدولية بالعمل علىوقف الانتهاكات الاسرائيلية بحقهم وتشكيل لجنة تحقيق دولية بهذا الخصوص للتخفيف عن كاهل المواطنين في ظل الفقر المدقع وارتفاع معدلات البطالة بنسب مخيفة الامر الذي قد يؤدي الى الاضرار بالنسيج الوطني والاجتماعي .

ودعت القوى الى احياء الذكرى الثالثة لرحيل القائد الرمز ياسر عرفات رئيس دولة فلسطين الذي صمد وتحدى كل المحاولات الهادفة لضرب الثوابت الوطنية وقضى متمسكا بها .

ودعت الجماهير الى تسير المسيرات وتنظيم الهرجانات بهذه المناسبة تاكيد على تمسك الشعب بحقوقه الوطنية وفي مقدمتها حق تقرير المصير والدولة ذات السيادة وتامين حق اللاجئين في العودة وفق القرار الدولي 194.

واكدت على ضرورة التحضير لموتمر انا بولس ووضع جدول زمني ينهي الاحتلال وبمرجعية قرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية للسلام كاساس لحضور هذا المؤتمر قبل ان يلاقي نتيجة مؤتمر كمديفيد من العام 2000 وحتى تثمر الجهود الدولية لعقده فلا بد من توفر عوامل النجاح و في مقدمتها وقف فوري لكل اشكال العدوان على شعبنا واطلاق سراح الاسرى ووقف الاستيطان الذي ينهب الارض الفلسطينية .

وتوجهت القوى بالتحية الى روح الشهيد الراحل ياسر عرفات وكل الشهداء الذي قضوا دفاعا عن حقنا في الحرية والاستقلال.

ودعت المواطنين لحضور حفل التابيد يوم غد بمناسبة ذكرى الاربعين لرحيل القائد الوطني الكبير د حيدر عبد الشافي والذي ينظم بقاعة قصر الثقافة برام الله الساعة الثامن مساء .