الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

المحكمة العسكرية العليا في أريحا تصدر احكاما بالسجن بحق ثمانية عسكريين بتهمة التقصير بواجبهم خلال " انقلاب " حماس بغزة

نشر بتاريخ: 04/11/2007 ( آخر تحديث: 04/11/2007 الساعة: 20:07 )
اريحا - معا - أصدرت المحكمة العسكرية العليا في أريحا حكمها على العسكريين الثمانية المتهمين بالتقصير في أداء واجبهم العسكري خلال الانقلاب الذي قامت به حركة حماس في قطاع غزة ، باحكام تتراوح بين 3 سنوات و 5 اشهر، وتسريح من الخدمة العسكرية.

واصدر القاضي اللواء عبد العزيز وادي الحكم على المتهم العقيد محمد صوالحة بالسجن الفعلي 3 سنوات مع التسريح من الخدمة ، وعلى المتهم المقدم جمال ابو الفحم 3 سنوات مع التسريح من الخدمة،وعلى المتهم الرائد بسام الجربي بالسجن عام ونصف العام مع التسريح من الخدمة، وعلى المتهم الرائد خالد ابراهيم الشريف بالسجن عام ونصف مع التسريح من الخدمة، وعلى النقيب موسى ذيبان بالسجن عام ونصف العام مع التسريح من الخدمة، وعلى المتهم المقدم جمال مقامص 5 أشهر مع الفصل من الخدمة، فيما برأت المحكمة الرائد إسماعيل نوفل والمقدم احمد محمد عارف ابو زيتون ".

واعرب المحامي عبد الكريم حماد وكيل المتهمين عن استهجانه للحكم جملة وتفصيلا، قائلا :"لم يقدم في المحكمة أي دليل ادانة ".

واضاف " أقول لكل المسئولين العدل أساس الملك وأي سلطة او دولة او أسرة تقوم على الظلم مصيرها محتوم ".

وقال حماد " لقد قمت بتقديم أدلة البراءة لكافة المتهمين على حد السواء فكيف تحكم المحكمة ببراءة البعض وإدانة البعض "، مضيفا" لا دليل على ان المتهمين يدينهم بالتهم الموجهة اليهم ".

وقال حماد " توجهت إلى محكمة العدل العليا الفلسطينية وطعنت بتشكيلة المحكمة، وتم قبول الطعن، وطلبت المحكمة من الجهة العسكرية الرد على الطعن خلال 8 أيام ".

و قال " محكمة العدل العليا فيها قضاة يفقهون القانون وسيزيلون الظلم عن كل مظلوم، وأنا أثق بحكمهم وفهمهم للقانون ".