الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحسيني: مشروع (كيديم) الاستيطاني يهدد الطابع العربي لمدينة القدس

نشر بتاريخ: 22/03/2016 ( آخر تحديث: 22/03/2016 الساعة: 17:23 )
القدس- معا- حذر وزير القدس ومحافظها عدنان الحسيني من خطورة مشروع ما يسمى (كيديم) الاستيطاني على المدينة المقدسة، مشيراً أنه يهدد الطابع العربي للمدينة.

وقال الحسيني في حديث لإذاعة "موطني" اليوم الثلاثاء:" إن مشروع ما يسمى ( بكيديم) الاستيطاني الضخم، يأتي ضمن مسلسلات اسرائيلية مستمرة، الهدف منها جر النظر إلى الاجراءات، ونسيان الجوهر وهو عدم قانونية البناء في المكان"، موضحاً أنه قريب جداً من سور البلدة القديمة ويوصل ما بين ساحة البراق وملحقاتها.

ودعا الحسيني منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونيسكو) للتدخل الفوري، لاعتبار ذلك مساس بمدينة تاريخية مسجلة بالتراث المهدد بالخطر.

وأوضح الحسيني فقال:" أي مشروع تم إيداعه في أي مرحلة من المراحل في القدس قد يكون قد تأخر بعض الشيء في نقاشات صورية، لكن في النهاية يضاف طابق أو يزال آخر أو تقلل المساحة، لكن المشروع في جوهره سيتم تنفيذه، لافتاً إلى دعم المشروع من قبل مؤسسة اسرائيلية كبيرة قوتها قد تكون بقوة مكتب رئيس وزراء دولة الاحتلال.

وفي سياق آخر يتعلق بهدم منزل شقيق الشهيد الجعابيص في القدس، قال الحسيني:" الاحتلال استشرس في ممارساته ضد الشعب الفلسطيني ولا يوجد قانون يحكمه، والعالم يتسابق لإرضائه، وينظر من بعيد ولا يحرك ساكناً"، مؤكداً أن جرائم الاحتلال مسجلة في صفحات التاريخ الذي سيحاسب الجميع ولن يترك أحداً دون عقاب.